TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي للأوراق المالية يوقّع اتفاقية مع بورصة آسيا الوسطى لضمها إلى منصة تبادل

أبوظبي للأوراق المالية يوقّع اتفاقية مع بورصة آسيا الوسطى لضمها إلى منصة تبادل
سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي – مباشر: وقّع سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، اتفاقية مع بورصة جمهورية طاجيكستان (بورصة آسيا الوسطى)، ما يمهّد الطريق أمام انضمام البورصة إلى منصة "تبادل".

وأمن المقرر أن تنضم بورصة أبوظبي رسمياً إلى المنصة في وقت لاحق من العام المقبل. وبمجرد انضمامها، سوف يتمكن المستثمرون من التداول مباشرة في كلا السوقين من خلال الوسطاء المرخصين،  بحسب بيان صحفي تلقى "معلومات مباشر" نسخة منه.

وبموجب الاتفاقية ستصبح بورصة آسيا الوسطى العضو الخامس الذي يوقّع للانضمام إلى منصة تبادل والتي تعد أول مركز للتداول الرقمي في المنطقة، وهي قائمة على آلية الوصول المتبادل للأسواق.

أطلق سوق أبوظبي للأوراق المالية منصة تبادل في يوليو 2022 لتوفير شبكة للتداول في الأسواق المالية الأعضاء، ما يوفر المزيد من الفرص للمستثمرين لتنمية وتنويع محافظهم، مع ضمان تقديم تجربة تداول أكثر سلاسة وفعالية.

ومع انضمام بورصة آسيا الوسطى إلى منصة تبادل الرقمية، إضافة إلى الأعضاء الآخرين وهي بورصة البحرين وسوق مسقط للأوراق المالية وبورصة أستانا الدولية، سيتم توسيع نطاق وقدرات المنصة بشكل أكبر على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتعد منصة تبادل متاحة للمستثمرين الذين سجلوا مع الوسطاء المحليين المؤهلين، بشرط أن يستوفوا جميع المتطلبات التي حددتها أسواقهم المالية المحلية.

وسيتم تداول الأوراق المالية عبر منصة "تبادل" بالعملة المحلية للسوق المالي المعني، وفي بعض الحالات بالعملة المحددة للأصول المتداولة، مع عدم وجود حد أدنى للمبلغ المطلوب لأوامر التداول.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سوق أبوظبي المالي يعلن إدراج سندات حكومية بقيمة 9.5 مليار دولار