TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نور للاستثمار": صدور حكم استئناف ضد شركة تابعة في الأردن

"نور للاستثمار": صدور حكم استئناف ضد شركة تابعة في الأردن
صورة تعبيرية لصدور حكم قضائي
نور
NOOR
0.39% 256.00 1.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة نور للاستثمار المالي صدور حكم استئناف ضد شركة تابعة ولصالح مساعد المدعي العام بالمملكة الأردنية الهاشمية؛ بحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس.

وتتعلق تلك الدعوى المرفوعة من مساعد المدعي العام وأخرين ضد شركة نور الأردنية الكويتية للاستثمار وآخرين للشكوى والمطالبة بتعويض عن أضرار مادية ومعنوية.

أصدرت المحكمة حكماً غيابياً قضى قبول الاستئنافين موضوعاً وفسخ القرار المستأنف والحكم، بإدانة المستأنف ضدهم الرئيس التنفيذي للشركة ورئيس مجلس الإدارة الشركة بجرم الاحتيال بالاشتراك، والحكم على كل واحد منهما بالحبس مدة سنة واحدة والرسوم والغرامة مائة دينار أردني.

كما قضت المحكمة إدانة المستأنف ضدها شركة نور الأردنية الكويتية للاستثمار المالي بجرم الاحتيال بالاشتراك، وإلزام المستأنف ضدهم شركة نور الأردنية بأن يدفعوا بالتكافل والتضامن للمستأنفين بالاستئناف الأول مبلغ 2.74 مليون دينار أردني، يوزع بينهم حسب ما ورد بتقرير الخبرة.

ووفق البيان تم تضمين المستأنف ضدهم الرسوم والمصارف والفائدة والقانونية من تاريخ المطالبة حتى السداد التام ومبلغ 1.5 ألف دينار أردني مقابل أتعاب محاماة عن مرحلتي التقاضي وإعادة الأوراق لمصدرها.

وكشفت "نور" أنه جاري العمل على تقييم الأثر المالي، وفي حال إقراره سيدرج ضمن البيانات المالية للشركة في الربع الرابع من السنة المالية 2023، علماً بأن الشركة التابعة "نور الأردنية" ستتقدم بإجراءات الطعن بالتمييز على قرار الاستئناف.

يُذكر أن "نور" سجلت أرباحاً خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 28.25 مليون دينار، بزيادة 97.18% عن مستواها في الفترة نفسها من العام السابق البالغ 14.33 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة الكويت توقف التداول على "الخليج للتأمين" ساعة بعد إفصاح

"نابيسكو" توافق على شراء 52.9% في "المشروعات النفطية" بـ15 مليون دينار

بورصة الكويت: 256.5 مليون دينار قيمة تنفيذ 4 صفقات بـ"الخليج للتأمين"