TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غدًا.. إنعقاد القمة العربية لريادة الأعمال في مراكش

غدًا.. إنعقاد القمة العربية لريادة الأعمال في مراكش
ريادة الأعمال

مباشر: تستضيف المغرب غدًا الثلاثاء القمة العربية لريادة الأعمال، وتستمر لمدة 3 أيام، في مدينة مراكش.

ويأتي تنظيم فعاليات القمة بشكل مشترك بين وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة لصغرى والتشغيل والكفاءات ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا"، حول موضوع "من الصمود للازدهار".

وبحسب بيان الوزارة تعد القمة مصدر إلهام وتمكين وتحفيز على المستويين العربي والعالمي وفرصة سانحة لرواد الأعمال والمقاولات للاستفادة من الفرص البينية وستتاح من خلال مختلف اللقاءات، وستنعقد بتمثيل رفيع المستوى للبلدان العربية والمنظمات الإقليمية والدولية والجهات المتخصصة في ريادة الأعمال والتنمية المستدامة.

ويشارك في القمة أكثر من 1000 مشارك من رواد ورائدات الأعمال ونخبة من الأفراد والجهات المتخصصة في مختلف المجالات ذات الصلة مثل المستثمرين والمؤثرين وصناع القرار والاقتصاديين والإعلاميين والمنظمات الدولية والجهات المانحة.

وأشارت الوزارة إلى أن فعاليات القمة ستتوزع على أساس 6 مسارات عمل رئيسية حيث يتضمن جدول الأعمال مسارًا خاصًا لصناع القرار والسياسات "حوار السياسات لتمكين ريادة الأعمال في المنطقة العربية"، وجلسات للتحفيز والإلهام، وأوراش عمل تفاعلية، ومعرض للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومنطقة الفرص، والفعاليات الجانبية.

وفضلا عن مسارات العمل الرئيسية، ستنظم مسارات عمل عامة متقاطعة عبر مختلف الفعاليات مثل التشبيك والتبادل والربط وحشد الالتزامات.

وتهدف هذه الدورة إلى توفير منصة إقليمية لدعم ريادة الأعمال في المنطقة العربية من خلال تعزيز الشراكات وتوسيع الفرص عبر المستويات المحلية والوطنية والإقليمية والدولية من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف التفصيلية.

ويتعلق الأمر بتحفيز وإلهام رواد الأعمال العرب من خلال نماذج الأعمال الإقليمية والعالمية وقصص النجاح، و تعزيز وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الفرص والشراكات الاستراتيجية لدعم نموها على المستويين الإقليمي والدولي.

وتهدف القمة كذلك لتوفير فرص التواصل والتشبيك وبناء التحالفات الاستراتيجية، وبناء القدرات في أوساط رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وصناع القرار، وتبادل المعرفة والخبرات بين صناع السياسات العرب لتوفير البيئات الأفضل لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من القيام بأعمالها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات.. 

"السعودي الألماني الصحية" تسعى للتوسع في مصر والمغرب والتواجد خارج الشرق الأوسط

الحكومة المغربية ترفع أجور المعلمين بداية من يناير 2024

صادرات المغرب من قطاع السيارات في 10 أشهر ترتفع 30.5%

عجز الميزان التجاري المغربي في 10 أشهر يتراجع 6.11%