TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الطلب على المستودعات في دبي يتجاوز العرض

تقرير: الطلب على المستودعات في دبي يتجاوز العرض
المستودعات في دبي

دبي - مباشر:ذكر تقرير حديث لشركة نايت فرانك، أن إجمالي المساحة القائمة للمستودعات التي مازالت قيد الإنشاء في سوق دبي الصناعي تبلغ 1.56 مليون قدم مربع، حيث يزيد الطلب عن العرض ويواجه المستأجرون احتمال تأجير المزيد من المخزون الثانوي، في حين يتجه البعض نحو المواقع في أبوظبي، التي تستفيد من الطلب الفائض.

وأوضح التقرير، أن جميع الأسواق الفرعية الصناعية الستة في دبي شهدت استقراراً في الإيجارات خلال النصف الثاني من عام 2023، مما يدل على استمرار الاتجاه الإيجابي على مستوى المدينة، وفقا لموقع "الخليج"، اليوم الخميس. 

وألمح التقرير، إلى أن مستويات الإشغال المرتفعة في منطقة خليفة الصناعية ومصدر أدت إلى ثبات الإيجارات وزيادة الطلب في المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي.

ولفت، إلى ارتفاع الطلب في منطقة المنطقة الحرة في أبوظبي، حيث تتوفر مساحة مقابل 600 درهم للمتر المربع، ولتلبية الطلب المتزايد، تعمل المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي على تطوير مخطط رئيسي جديد، وهو منطقة الفلاح الحرة، التي تمتد على مساحة تزيد عن 6 كيلومترات مربعة، والتي ستشمل مناطق جمركية وغير جمركية.

وسجلت دبي 9.9 ملايين قدم مربع من المتطلبات الجديدة خلال الربع الأول حتى الربع الثالث لعام 2023، ووفقاً لشركة نايت فرانك يتصدر قطاع الخدمات اللوجستية الطلب في دبي بنسبة 44 بالمائة، يليه قطاع التصنيع والصناعة 16 بالمائة وقطاع التكنولوجيا 13 بالمائة من ناحية أخرى.

وارتفعت متطلبات المساحات الصناعية واللوجستية الجديدة في أبوظبي إلى 350 ألف متر مربع خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2023، بزيادة كبيرة بنسبة 94 بالمائة مقارنة بنفس الفترة في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الدفاع: سقوط طائرة مقاتلة أثناء مهمة تدريبية بالمنطقة الشرقية واستشهاد طاقمها

الأسهم الأمريكية ترتفع بمطلع تعاملات الخميس مع استيعاب المستثمرين تقرير البطالة

"إياتا": إجمالي حركة المسافرين حول العالم يصل إلى 98.2% من مستويات ما قبل كورونا

ميزانية المركزي الإماراتي تقارب الـ640 مليار درهم بنهاية سبتمبر 2023

الذهب يرتفع إثر ضعف الدولار والعائدات

"جي إف إتش": لا استحواذات بالقطاع التعليمي في مصر

"جي إف إتش" تتخارج من محفظة سكن الطلاب الأولى في الولايات المتحدة