TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كاسبرسكي تكتشف 125 مليون ملف خبيث خلال 2023

كاسبرسكي تكتشف 125 مليون ملف خبيث خلال 2023
كاسبرسكي

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة كاسبرسكي اكتشاف أنظمتها ما يقارب 411 ألف ملف خبيث يومياً في عام 2023، بزيادة 3% تقريباً عن عام 2022، إضافةً إلى تصاعد في خطورة أنواع معينة من التهديدات.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن الخبراء لاحظوا ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 53% في عدد الهجمات التي تضم مستندات خبيثة من أنواع مستندات Microsoft Office وغيرها، ومال المهاجمون نحو استخدام مناورات أكثر خطورة، مثل استخدام الأبواب الخلفية لاختراق الأنظمة دون أن يتم رصدهم.

واكتشفت أنظمة الشركة قرابة 125 مليون ملف خبيث بالمجمل في عام 2023، وكانت الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز هدف الهجمات السيبرانية الرئيسي، حيث كان 88% من جميع البيانات المليئة بالبرمجيات الخبيثة التي اكتشفتها أنظمة كاسبرسكي يومياً مكتشفة على أجهزة بنظام ويندوز.

وأوضحت أنه تم تصنيف عائلات البرمجيات الخبيثة التي يتم نشرها عبر برامج نصية مختلفة ومستندات بتنسيقات متنوعة ضمن أكبر ثلاثة تهديدات سيبرانية لهذا العام؛ حيث مثلت 10% من جميع الملفات الخبيثة المكتشفة يومياً.

واكتشفت أنظمة كشف كاسبرسكي زيادة يومية كبيرة إلى حد ما في عدد الملفات الخبيثة التي تأتي بتنسيقات مختلفة، مثل مستندات برامج Microsoft Office، أو الملفات بتنسيقPDF، أو ما شابه، وارتفاع عدد هذه الملفات بنسبة 53% ليصل نحو 24 ألف ملف.

وعن نوع البرمجيات الخبيثة الأكثر انتشاراً، نوهت الشركة، بأنه ما تزال برمجيات حصان طروادة تتولى الصدارة؛ إذ شهد العام الحالي زيادة في استخدام الأبواب الخلفية من 15 ألف ملف مكتشف يومياً في عام 2022 إلى 40 ألف ملف في عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصر توقع اتفاقية إنشاء واستضافة مركز التميز الأفريقي للتكيف مع تغير المناخ

رئيس الوزراء: لا سبيل أمام الدولة المصرية سوى التركيز على قطاع الصناعة

"كوب 28".. وزير الري المصري: تراجع نصيب الفرد من المياه ليقترب من خط الشح المائي