TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد" تعلن آخر تطورات الدعوى المرفوعة لدى غرفة البحرين لتسوية المنازعات

"الاتحاد" تعلن آخر تطورات الدعوى المرفوعة لدى غرفة البحرين لتسوية المنازعات
مطرقة قضائية
الاتحاد
8170
-1.40% 19.70 -0.28

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الاتحاد للتأمين التعاوني "الاتحاد"، عن آخر التطورات المتعلقة بالدعوى المرفوعة ضد شركة فينتشر كابيتال الاستثمارية السعودية، والذي تم فيها رد الدعوى بسبب عدم الاختصاص في نظر الدعوى.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول"، اليوم الاثنين، أنه تم استلام إشعار صدور الحكم في الدعوى المرفوعة لدى غرفة البحرين لتسوية المنازعات، والذي شمل:

- رفض الدفع المقدم من المدعى عليهم بعدم اختصاص محاكم البحرين دولياً بنظر الدعوى، وباختصاصها بنظرها.

- رفض الدفع المقدم من المدعى عليهم بعدم اختصاص غرفة البحرين لتسوية المنازعات بنظر النزاع، وباختصاصها بنظره.

- عدم قبول الدعوى لكل من المدعى عليهم من الأول إلى السادس؛ وذلك لرفعها على غير ذي صفة وألزمت المدعية بمبلغ مائة دينار مقابل أتعاب المحاماة.

- رفض الدعوى موضوعاً لكل من المدعى عليهم من السابعة وحتى الثانية عشرة، وألزمت المدعية برسوم الدعوى وأتعاب المحاماة الفعلية التي طلبها المدعى عليهم من السابعة وحتى الثاني عشر، وقدرتها الهيئة بثلاثة آلاف ديناراً بحرينياً مع رسوم ترجمة المستندات 376 ديناراً بحرينياً وألزمت كل طرف بأتعاب الخبير المقدم من قبله.

ونوهت الشركة إلى أنه لا يوجد أي أثر مالي متوقع على أرباح وخسائر الشركة تتعلق بمحفظة الاستثمار حيث تم وبشكل تحفظي قيد كامل الأثر المالي على أساس أسوأ الاحتمالات التي تتوقعها الشركة من خلال البيانات المالية للفترات السابقة.

وأشارت إلى أنه يوجد تكاليف غير جوهرية مرتبطة بالحدث تتعلق برسوم الدعوى وأتعاب المحاماة ورسوم الترجمة تقدر بمبلغ إجمالي 3476 ديناراً بحرينياً أي ما يعادل 34.5 ألف ريال سعودي.

وأكدت الشركة أن الإدارة التنفيذية والقانونية للشركة تقوم بمتابعة ومناقشة الإجراءات اللاحقة الممكنة التي ستقوم بها الشركة وسيتم الإعلان عنها في حينها.