TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العيد": غلق باب الاكتتاب في زيادة رأس المال

"العيد": غلق باب الاكتتاب في زيادة رأس المال
اجتماع سابق لشركة العيد للأغذية
العيد
ALEID
0.52% 193.00 1.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة العيد للأغذية غلق باب الاكتتاب في زيادة رأس المال أمس الأحد، مع تغطية الاكتتاب إجمالي عدد أسهم الطرح من قبل المساهمين الحاليين خلال فترة الاكتتاب.

ونوهت الشركة، في بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، بأنه سيتم الانتهاء من إجراءات تخصيص الأسهم ورد فوائض الاكتتاب إن وجدت وفقاً للجدول الزمني المحدد بنشرة الاكتتاب.

وتابعت "العيد" أن الأثر المالي يتمثل في زيادة رأس مال الشركة بإصدار 117.14 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم، والتي تمثل 11.71 مليون دينار، بالإضافة إلى علاوة الإصدار بمقدار 75 فلساً لكل سهم والتي تمثل 8.78 مليون دينار.

وبينت أن ذلك الأمر سينتج عنه زيادة قاعدة رأس مال الشركة بنحو 20.49 مليون دينار؛ ومن ثم زيادة حقوق المساهمين بالقيمة نفسها.

وكانت عمومية الشركة قد أقرت في أغسطس/آب السابق، زيادة رأس مال الشركة المصرح به والمصدر من 18.62 مليون دينار، إلى 30.33 مليون دينار؛ عن طريق إصدار 117.14 مليون سهم جديد تُطرح للاكتتاب العام.

 ووافقت هيئة أسواق المال في 23 أكتوبر/تشرين الأول 2023 على نشرة الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس مال شركة العيد للأغذية، وتبع ذلك إعلان الشركة الجدول الزمني للاستحقاقات.

 وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد ارتفعت أرباح الشركة في التسعة أشهر من العام الحالي بنسبة 14.67%؛ لتصل إلى 2.47 مليون دينار، مقارنة بــأرباح الفترة نفسها من عام 2022 البالغة 2.16 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"كيبك" الكويتية: استكمال تشغيل وحدات مصفاة الزور الثالثة

شركتان تابعتان لـ"الكويت الوطني" تستعدان للاندماج بطريق الضم

"البترول الكويتية": تسرب لمياه التبريد في مصفاة ميناء عبدالله