TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران الكويتي": 72.6% نسبة الإنجاز بالحزمة الأولى لمبنى الركاب الجديد

"الطيران الكويتي": 72.6% نسبة الإنجاز بالحزمة الأولى لمبنى الركاب الجديد
مطار الكويت الدولي

الكويت – مباشر: أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الأحد، وصول نسبة الإنجاز في الحزمة الأولى لمشروع مبنى الركاب الجديد "تي 2" بمطار الكويت الدولي إلى 72.64%.

وكشف المدير العام للإدارة بالتكليف سعد العتيبي أن نسبة الإنجاز في الحزمة الثانية وصلت إلى 68.1% في ختام شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مؤكداً استمرار المشاريع التطويرية بمطار الكويت الدولي؛ لتحديث البنية التحتية في قطاع النقل الجوي في البلاد.

ولفت سعد العتيبي إلى أن الحكومة تولي مبنى الركاب الجديد أولوية قصوى؛ إذ يعتبر أحد مشاريع التنمية الكبرى، ويحظى بمتابعة مباشرة وحثيثة من أحمد نواف الصباح رئيس مجلس الوزراء؛ وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وذكر المدير العام للإدارة أنه تم عقد اجتماع برئاسة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الأشغال العامة بالوكالة جاسم الأستاذ، وبحضور ممثلي الوزارات والجهات المعنية؛ للوقوف على المتطلبات الضرورية لتسريع وتيرة الأعمال في المشروع.

يُذكر أن مشروعات التطوير بالمطار ترتكز على 3 حزم تتضمن الأولى مبنى الركاب والمحطة المركزية والربط مع أنفاق الخدمات، فيما تتضمن الثانية مواقف السيارات والمباني الخدمية والطرق المؤدية لمبنى الركاب (تي 2)، أما الحزمة الثالثة فتتضمن مواقف وممرات الطائرات.

وبشأن القدرة الاستيعابية لمشروع مطار "تي 2" فقد قدرت بـ25 مليون راكب سنوياً، ويحتوي على 30 جسراً ثابتاً؛ لاستيعاب 51 طائرة في وقت واحد، و5000 موقف للسيارات، وفندق حديث في منطقة الترانزيت، وسيوفر 15 ألف فرصة وظيفية للشباب الكويتي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"البترول الكويتية": تسرب لمياه التبريد في مصفاة ميناء عبدالله

3.03 مليار دينار عجز مالي متوقع لموازنة الكويت الحالية

الكويت تعلن خفضاً طوعياً لإنتاج النفط بـ135 ألف برميل بداية من 1 يناير 2024