TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك التنمية الجديد لدول البريكس يوافق على أول قرض غير سيادي في الصين

بنك التنمية الجديد لدول البريكس يوافق على أول قرض غير سيادي في الصين
تحالف بريكس

مباشر: وافق بنك التنمية الجديد لدول البريكس على قرض باليوان الصيني بما يكافئ قيمة 50 مليون دولار أمريكي، لبنك هوتشو لمشروعات البنية التحتية المستدامة، مسجلاً أول قرض غير سيادي له في الصين.

وقال البنك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، إن القرض سيستخدم لتمويل مشروعات البنية التحتية المستدامة في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، مع التركيز على الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة والنقل والخدمات اللوجستية، فضلاً عن المياه والصرف الصحي.

وسيتيح قرض بنك التنمية الجديد لبنك هوتشو توفير التمويل للشركات المحلية لمشاريع مثل الطاقة الشمسية على الأسطح ومواقف السيارات الذكية وتجديد الخزانات وغيرها.

وأسس البنك، الذي يتخذ من شانغهاي مقراً له، البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، لتعبئة الموارد لمشاريع البنية التحتية والتنمية المستدامة في مجموعة بريكس وغيرها من اقتصادات الأسواق الناشئة والبلدان النامية، وذلك استكمالاً للجهود الحالية للمؤسسات المالية متعددة الأطراف والإقليمية من أجل النمو والتنمية العالميين.

وفي عام 2021، بدأ بنك التنمية الجديد توسيع العضوية واعترف ببنغلاديش ومصر والإمارات العربية المتحدة وأوروغواي كدول أعضاء جديدة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تعرف على أبرز 12 معلومة عن مؤتمر مؤتمر كوب 28 المقام بدبي

أبرز الملفات المطروحة في مؤتمر "COP 28" بالإمارات