TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم أول درجة ضد "الأولى للاستثمار"

صدور حكم أول درجة ضد "الأولى للاستثمار"
صورة تعبيرية لصدور حكم قضائي
الأولى
ALOLA
0.28% 35.60 0.10

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الأولى للاستثمار صدور حكم أول درجة ضدها في دعوى مرفوعة من عبدالله حمد محمد النفيسي، طالب فيها فسخ عقد شراء أسهم سعودية، وإدارة محفظة أوراق مالية.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، فقد قضى حكم أول درجة بعدم قبول الدعوى الفرعية من المدعي عليها "الأولى" شكلاً، وإلزام رافعها بالمصاريف، ومبلغ 50 دينار أتعاب محاماة.

وقضى الحكم في الدعوى الأصلية بفسخ العقد سند التداعي والمؤرخ في 19 فبراير/شباط 2007، وإلزام الشركة المدعى عليها أصلياً بأن تؤدي للمدعي ما يعادلها مبلغ العقد البالغ 25 مليون ريال سعودي بالدينار الكويتي، طبقاً لأسعار البنك المركزي الكويتي في تاريخ الحكم.

يأتي ذلك مع إلزام الشركة بأن تؤدي للمدعي سنوياً فائدة قانونية مقدراها 7% تستحق من تاريخ رفع الدعوى في 3 أغسطس/آب 2016، وحتى تمام السداد النهائي.

كما تم إلزام الشركة المدعي عليها أصلياً بأن تؤدي للمدعي مبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المؤقت عن الأضرار المادية والأدبية والكسب الفائت، وإلزامها بالمصاريف ومبلغ 300 ألف دينار أتعاب فعلية.

وقررت محكمة أول درجة في الدعوى المضمومة بالعدول عن قرار الضم وإحالتها وإعادتها إلى مصدرها في الدائرة تجاري كلي لعدم الارتباط، دون إيضاح تفاصيل أخرى بهذا الشأن، مع إيقاب الفصل في المصاريف.

وقالت "الأولى" إنه لا يمكن التنبؤ بالأثر المالي حالياً، فالحكم ابتدائي وستقوم الشركة بالطعن عليها بالاستئناف.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد مُنيت الأولى على مستوى التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بخسائر قيمتها 404.01 ألف دينار؛ قياساً بربح الفترة المناظرة من العام السابق البالغ 1.77 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

قطر تُعلن تمديد هدنة غزة يوماً إضافياً

عمومية "المتحد - الكويت" تُصادق على تقارير الاندماج مع "بيتك"

بورصة الكويت: ارتفاع حصة "رواسي" في "راسيات" إلى 35.3%