TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي الكويتي" يُتمم إصدار سندات بـ50 مليون دينار

"الأهلي الكويتي" يُتمم إصدار سندات بـ50 مليون دينار
البنك الأهلي الكويتي
اهلي
ABK
0.87% 233.00 2.00
كامكو
KAMCO
0.00% 99.00 0.00
المركز
MARKAZ
-0.81% 122.00 -1.00

الكويت – مباشر: أعلن البنك الأهلي الكويتي إتمام إصدار سندات مساندة ضمن الشريحة الثانية لرأس المال بقيمة 50 مليون دينار، تستحق بعد 10 سنوات، وقابلة للاسترداد بعد 5 سنوات.

وأوضح "الأهلي"، في بيان لبورصة الكويت، أن سعر كوبون الفائدة ثابت في الخمس سنوات الأولى بعد تاريخ إصدار السندات يكون بنحو 6.25% سنوياً.

وبالنسبة للفترات اللاحقة سيكون سعر الفائدة المطبق على فترة الفائدة ذات الصلة مجموع سعر الفائدة المعاد تحديده 2% سنوياً، وتدفع بشكل نصف سنوي على شكل متأخرات، مع دفعات الفائدة التي تبدأ بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار السندات.

وبينت بشأن السندات ذات الفائدة المتغيرة فسيكون سعر فائدة يتحدد بشكل نصف سنوي في تاريخ تحديد الفائدة بنسبة 2.25% فوق سعر الخصم الصادر عن بنك الكويت المركزي سنوياً، شريطة ألا يتجاوز سعر الفائدة السائد المنسوب إلى السندات ذات السعر الثابت في ذلك الوقت.

يأتي ذلك بالإضافة إلى 1% تدفع بشكل نصف سنوي على شكل متأخرات مع دفع الفوائد بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار السندات.

ونوه "الأهلي الكويتي" بأنه سيقوم فور إصدار السندات أو في أي وقت لاحق بإدراجها في بورصة الكويت أو أي سوق أوراق مالية أجنبية، مبيناً أن مدراء الإصدار المشتركين هم: شركة أهلي كابيتال للاستثمار، وشركة كامكو للاستثمار، وشركة المركز المالي الكويتي.

وكشف أن الأثر المالي لذلك الإصدار يتمثل في تعزيز معدل كفاية رأس المال الرقابي.

وحصل البنك الأهلي الكويتي على موافقة هيئة أسواق المال في نوفمبر/تشرين الثاني 2023 على نشرة الاكتتاب الخاصة بإصدار تلك السندات، وتبع ذلك حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، حقق "الأهلي" أرباحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 32.64 مليون دينار، بزيادة 19% عن مستواها في الفترة المماثلة من العام السابق البالغة 27.49 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطر تُعلن تمديد هدنة غزة يوماً إضافياً

عمومية "المتحد - الكويت" تُصادق على تقارير الاندماج مع "بيتك"

عمومية "بيتك" تُقر مشروع عقد الاندماج مع "المتحد - الكويت"