TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر المناخ "Cop28" بالإمارات؟

إنفوجرافيك.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر المناخ "Cop28" بالإمارات؟
"كوب 28" بالإمارات ـ أرشيفية

دبي – أحمد الدمرداش: تنطلق غداً الخميس، فاعليات مؤتمر الأطراف للمناخ "COP28"، والمقرر إنعقاده خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر، بمدينة إكسبو دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد "COP28" محطة حاسمة،تتحد فيها جهود العالم حول العمل المناخي الفعّال وتقديم الحلول ما يتطلب التعاون بين المجتمع المدني والحكومات والصناعات وجميع قطاعات الاقتصاد.

ويواصل  مؤتمر الأطراف "COP28" في دورة 2023 توحيد الجهود العالمية لتقليل انبعاثات الكربون، حيث يجمع الأطراف الموقِّعة على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغيُّر المناخي لتقييم التقدم المحرَز على صعيد مكافحة التغيُّر المناخي.

وسيشهد مؤتمر "COP28" إجراء أول تقييم عالمي للجهود المستمرة على مدار عامين لتحديد مدى التقدم الذي أحرزته الحكومات المعنية في تنفيذ خطط العمل المناخي لمواجهة الاحتباس الحراري والقضايا البيئية الأخرى ذات الأولوية القصوى.

ويوضح الإنفوجرافيك التالي كل ما تريد معرفته عن مؤتمر "COP28":

لا يتوفر وصف.

وسيكون مؤتمر "COP28" فرصة وطنية لتضافر جهود جميع الأطراف من أجل التعاون وتوحيد الأصوات وتعزيز العمل المناخي لضمان مستقبل مستدام.

كما يعد المؤتمر وسيلة لتعزيز مكانة الإمارات على خارطة الدول الرائدة عالمياً في قيادة جهود اقتراح الحلول المستدامة للتحديات المناخية.

وبحسب تصريحات سابقة لرئيس "COP28"  سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة فإن من المقرر مشاركة أكثر من 160 رئيس دولة وحكومة، 85 ألف مشارك، وأكثر من 5 آلاف من ممثلي وسائل الإعلام الحاصلين على الاعتماد الإعلامي الرسمي من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وتسعى رئاسة "COP28" إلى إحراز تقدم بشأن تقديم الـ100 مليار دولار سنوياً، والتعهدات النهائية لصندوق المناخ الأخضر، والالتزامات الجديدة بمضاعفة تمويل التكيف بحلول عام 2025، وتجديد موارد صندوق التكيف بنجاح.

وسيستضيف المؤتمر 198 دولة ومنظمة، تمتلك كل واحدة منها مواقف وآراء ومصالح مختلفة عن الآخرين.

يُشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحرص على تعزيز التزامها بقضايا الاستدامة من خلال مجموعة من المبادرات والفعاليات التي يتم تنظيمها على مدار العام، ومن أبرزها دعم التعاون وتشجيع الابتكار وتطوير برامج تعليمية وتثقيفية ومشاركة أفراد المجتمع في تحقيق أهداف الاستدامة في جميع المجالات المعنية.

وتسلط هذه الجهود والبرامج والمبادرات الوطنية الضوء على أهمية دعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية لخطط الاستدامة الوطنية، بما في ذلك المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، وتحفيز أفراد المجتمع وتشجيعهم على دعم جهود الاستدامة الوطنية.

وأعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن عام 2023 سيكون عاماً للاستدامة تحت شعار "اليوم للغد"، تجسيداً لاهتمام سموه البالغ بأن مفهوم الاستدامة يعد أولوية وطنية كبرى

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فلاش باك.. متى نُظِمت أول نسخة من مؤتمر التغيّر المناخي "كوب"؟

الطريق إلى Cop 28.. كيف تستعد الإمارات لاستضافة قمة المناخ بدبي نوفمبر المقبل؟