TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المملكة وأمريكا تبحثان توسيع التعاون في مجالات الفضاء

المملكة وأمريكا تبحثان توسيع التعاون في مجالات الفضاء
استكشاف الفضاء

 

مباشر: أجرت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية مناقشات فنية حول الأنشطة التعاونية المحتملة في مجال الطيران وعلوم الأرض والفضاء والعمليات الفضائية واستكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.

وبحسب بيان صادر عن "الخارجية الأمريكية"، فإن البلدين بحثا التعاون الثنائي بمجال استكشافات واستخدامات الفضاء للأغراض السلمية.

كما أكد البلدان على رغبتهما المتبادلة "في تعزيز التعاون الذي يشمل التنمية التجارية والتنظيمية، والسلوك المسؤول في الفضاء الخارجي، والأمن الفضائي"، بحسب البيان.

جاء ذلك بعد أن وقّعت هيئة الفضاء السعودية مذكرة تفاهم مع وكالة الفضاء البريطانية في وقت سابق من العام الحالي للتعاون في مجال استخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.

ونصت مذكرة التعاون المشترك بين السعودية والمملكة المتحدة على تطوير التعاون في مجالات تشمل: تقنيات واتصالات الفضاء السحيق، والمهمات العلمية وبرامج الفضاء البشري، وإطلاق الأقمار الصناعية ومركبات الإطلاق، وتصنيع وخدمات الأقمار الصناعية، وتطبيقات/خدمات رصد الأرض والبيانات الفضائية.

وفي يوليو الماضي، عقدت الهيئة السعودية للفضاء عدداً من اللقاءات الثنائية مع الجهات الحكومية والشركات الصينية، لمناقشة سبل تعزيز التعاون وبناء الشراكات الاستراتيجية في مجالات تقنيات وصناعة الفضاء وقطاعاته المستقبلية بما يخدم المصالح المشتركة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

 

اتفاقية لتشغيل مدينة "إكسبو" الإماراتية بالكامل بالطاقة المتجددة

اليوم.. ترقب إعلان الفائز بتنظيم "إكسبو 2030" والرياض أقوى المرشحين