TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك.. لماذا أطلقت الإمارات "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي؟

إنفوجرافيك.. لماذا أطلقت الإمارات "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي؟
تُتيح "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي غير المقيم بدولة الإمارات الحصول على ترخيص اقتصادي لممارسة الأعمال في إمارة أبوظبي من خارج الدولة

أبوظبي - مباشر: أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتُتيح هذه الرخصة للمستثمر الأجنبي غير المقيم بدولة الإمارات الحصول على ترخيص اقتصادي لممارسة الأعمال في إمارة أبوظبي من خارج دولة الإمارات.

ويحصل المستثمر الأجنبي على الرخصة الافتراضية قبل مباشرة إجراءات الإقامة مع إمكانية ممارسة نشاطه من خارج الدولة.

وتُمكّن الرخصة الافتراضية، المستثمر الأجنبي من تملك شركة ذات مسؤولية محدودة وشركة الشخص الواحد.

ولا تشترط الرخصة الافتراضية،الحصول على اعتمادات مسبقة من قبل الجهات المعنية، وتخضع للرسوم المحلية بما لا يزيد على 1000 درهم إماراتي.

لا يتوفر وصف.

 

 

وتعد الرخصة الافتراضية مبادرة استباقية تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال تسهيل إجراءات الحصول على ترخيص لنشاطهم الاقتصادي من أي مكان في العالم قبل زيارة دولة الإمارات.

وتتيح الرخصة الافتراضية المجال للحصول على ترخيص ضمن 13 قطاعاً اقتصادياً تعد من القطاعات الاستراتيجية التي تستهدفها حكومة أبوظبي لجذب الاستثمارات الأجنبي المباشرة حيث يمكن للأجنبي التقديم على إصدار الترخيص وتملكه بنسبة 100 بالمائة ضمن الأشكال القانونية شركة ذات مسؤولية محدودة وشركة الشخص الواحد.

ولا تشترط الرخصة الافتراضية الحصول على اعتمادات مسبقة من قبل الجهات المعنية وتركز على منح ترخيص اقتصادي للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين المقيمين خارج الدولة لتشجيعهم على ممارسة الأعمال في إمارة أبوظبي.

وتشمل الرخصة الافتراضية عدداً من الأنشطة الاقتصادية في 13 قطاعاً هي الزراعة والصناعة والإصلاح وأعمال المقاولات والصيانة والتركيب والبيع بالتجزئة وأنشطة النقل والخدمات وخدمات التأجير والإدارة وتنظيم الفعاليات و الصحية والترفيهية والخدمية المساندة وأنشطة التجارة بالجملة والاستيراد والتصدير.


للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

بالخطوات.. أبوظبي تطلق "الرخصة الافتراضية" للمستثمرين الأجانب غير المقيمين