TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فوري" تعلن التقرير النهائي للتحقق من تعرض أنظمتها وخوادمها لاختراق

"فوري" تعلن التقرير النهائي للتحقق من تعرض أنظمتها وخوادمها لاختراق
فوري
فوري
FWRY
0.68% 5.93 0.04

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، الانتهاء من عملية التحقيق الشاملة وفحص البنية التحتية لأنظمة الأمن السيبراني للشركة، بعد تداول أنباء خلال الشهر الجاري عن حدوث اختراق لأنظمة الشركة وتعرضها لهجمات من خلال برامج الفدية.

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الأحد، إنها استعانت بشركة (Group-IB) العاملة في مجال تطوير تقنيات الأمن السيبراني المبتكرة والكشف عن الهجمات الإلكترونية وصدها والحماية من حدوثها، بهدف فحص أنظمة فوري والتحقيق في الواقعة.

وأوضح البيان أن فريق الاستجابة للحوادث والكشف الجنائي الرقمي لدى شركة (Group-IB) أكد في تقريره النهائي أن جميع أنظمة فوري الفعلية على بيئة التشغيل الحية والتي تشمل التطبيقات التي يستخدمها جميع عملاء الشركة شاملة تطبيق ماي فوري والتطبيقات البنكية وأنظمة قبول المدفوعات وأنظمة فوري بلس وأنظمة تجار التجزئة لم تتعرض لأية اختراق من قبل (Lok Bit)، ولم يتم تسريب أي بيانات منها.

ويتفق ذلك مع ما أعلنته فوري يوم 10 نوفمبر الماضي، بأن التطبيقات التي يستخدمها عملاء الشركة على البيئة الحية لم تتعرض لأي اختراق وأنه لم يتم تسريب أي بيانات منها.

ومع ذلك، أوضح التقرير النهائي لشركة (Group-IB)، أن جزء منفصل من بيئة اختبار التطبيقات والبرامج لشركة فوري والمستخدمة في اختبار التطبيقات قل اتاحتها على بيئة التشغيل الحية والمنفصلة تمامًا عن بيئة التشغيل قد تعرض لهجوم في وقت سابق، وقد أسفر هذا الهجوم عن تشفير بعض الملفات وتسريب البيانات.

وأكدت فوري، على عدم تأثير هذه البيانات على سلامة وأمن المعاملات المالية بمنصتها، غير أنها قد تحتوي على بعض البيانات الشخصية للعملاء تشمل الأسماء والعناوين وتواريخ الميلاد وأرقام الهاتف المحمول.

وبحسب البيان، أكدت شركة (Group-IB)، أنه تم احتواء الأنظمة المتضررة من الاختراق من قبل شركة فوري، إذ تأكد خلو جمبيع أنظمة فوري الفعلية والاختبارية في تاريخ التقرير من أي مؤشرات أو بقايا لعملية الاختراق الخاصة بـLockBit.

وقامت شركة فوري بنشر أحدث برنامج المراقبة والاستجابة لشركة (Group-IB) على جميع أنظمة الشركة سواء المستخدمة بالفعل في تقديم خدمات فوري أو حتى الأنظمة الاختبارية.

وأوضح البيان، أن شركة فوري قامت بإخطار الجهات الرقابية المصرية للتعاون معها على استعادة البيانات التي تم الادعاء بالحصول عليها من منظومة فوري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

منفذ رفح يستقبل عدداً من المحتجزين في غزة تمهيداً لنقلهم للجانب الإسرائيلي

قرار جمهوري بالموافقة على قرض لإنشاء مترو الإسكندرية

مصر تحصل على قرض بقيمة 614 مليون دولار من "النقد العربي".. هذه تفاصيله

يشهد تقلبات سعرية.. أين يتجه سوق الذهب في مصر؟

بمقدار مليار دولار.. رحلة صعود احتياطي مصر منذ بداية 2023 (إنفوجرافيك)

مصر تجري مفاوضات مع أمريكا لخفض نسبة المكون الإسرائيلي في "الكويز" إلى 8.5%