TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 ديسمبر.. عمومية "دبي الأولى" تناقش الاندماج مع "المزايا" والحل

24 ديسمبر.. عمومية "دبي الأولى" تناقش الاندماج مع "المزايا" والحل
صورة تعبيرية لانعقاد جمعية عمومية
مزايا
MAZAYA
-0.92% 75.20 -0.70
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة دبي الأولى للتطوير العقاري في 24 ديسمبر/كانون الأول 2023، المصادقة على 3 بنود للاجتماع بشأن مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم مع شركة المزايا القابضة، وحل "دبي الأولى".

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، فإن البند الأول للاجتماع يتعلق بمناقشة المصادقة على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم الموقع مع "المزايا" في سبتمبر/أيلول الماضي؛ لتكون الأخيرة هي الشركة الدامجة.

كما ستصادق العمومية على جميع ملحقات العقد بما في استشارة مستشار الاستثمار المستقل، وتقرير تقييم الأصول المعد من قبل مقوم الأصول المستقل، ومعدل تبادل الأسهم الذي يمثل المقابل الذي سيحصل عليه مساهمو "دبي الأولى" والبالغ 0.497 سهم من أسهم "المزايا" مقابل سهم في "دبي"؛ وذلك بعد استكمال جميع موافقات الجهات الرقابية ذات العلاقة.

وسيتم تفويض مجلس الإدارة في البند الثاني للعمومية بتحديد تاريخ حيازة السهم، وتاريخ إيقاف السهم عن التداول، والموافقة على تفويض مجلس إدارة الشركة أو الإدارة التنفيذية بتعديل الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم، والتصرف في كسور الأسهم.

أما البند الثالث فيختص بمناقشة حل شركة دبي الأولى للتطوير العقاري، ونقل كامل ذمتها المالية من موجودات ومطلوبات عن طريق الضم الذي يشمل كافة أصولها وحقوقها والتزاماتها إلى "المزايا"؛ ومن ثم انقضاء الشخصية الاعتبارية لـ"دبي الأولى" بعد إتمام إجراءات الاندماج، وإلغاء ترخيصها وشطبها من سجلات إدارة الشركات المساهمة بوزارة التجارة والصناعة.

وحددت "دبي الأولى" يوم 2 يناير/كانون الثاني 2024 كموعد مؤجل لعقد العمومية، في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

 ووافق مجلس إدارة شركتي المزايا القابضة ودبي الأولى للتطوير العقاري في 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على التوصية للجمعية العامة غير العادية بمناقشة المصادقة على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم بين الشركتين لتصبح الأولى هي الدامجة.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت "المزايا" حصولها على موافقة هيئة أسواق المال لطلب زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 48.47 مليون دينار إلى 552.55 مليون دينار، وبزيادة عينية 4.08 مليون دينار، تُخصص لمساهمي "دبي الأولى" ضمن عملية الاندماج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنك الدولي: جهود التنويع الاقتصادي في دول الخليج بدأت تؤتي ثمارها

مصر: نتابع الإفراج عن 39 أسيراً فلسطينياً من السجون الإسرائيلية

"التعاون الخليجي": اعتماد خطة العمل المشتركة 2024 - 2028 مع أذربيجان