TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القيمة السوقية للبورصات العربية ترتفع للأسبوع الثاني على التوالي

القيمة السوقية للبورصات العربية ترتفع للأسبوع الثاني على التوالي
مقر صندوق النقد العربي

محمد شاكر ـ مباشر: حققت القيمة السوقية لأسواق المال العربية مكاسباً للأسبوع الثاني على التوالي، حيث تحسنت بنحو 0.86  بالمائة في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من شهر نوفمبر 2023، مقارنة بالأسبوع المنتهي في العاشر من شهر نوفمبر 2023.

ووفقاً للنشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية الصادرة عن صندوق النقد العربي تلقى "معلومات مباشر" نسخة منها، شهدت القيمة السوقية لأسواق المال العربية، تحسناً في تسع بورصات عربية، مقابل تسجيلها تراجعاً في أربع بورصات عربية أخرى.

في هذا الصدد، تصدرت بورصة قطر البورصات العربية على صعيد التحسن المسجل في القيمة السوقية بنحو 2.10 بالمائة.

و سجلت بورصتا السعودية ودبي ارتفاعاً بنحو 1.05 و1.26 بالمائة على الترتيب، فيما شهدت القيمة السوقية لبورصات كل من مصر ومسقط والكويت والبحرين ودمشق وعمّان تحسناً بأقل من واحد بالمائة.

كما ارتفعت قيمة تداولات أسواق المال العربية في نهاية الأسبوع المنتهي في السابع عشر من شهر نوفمبر 2023 بنحو 2.41 بالمائة، نتيجة ارتفاع قيمة التداول في ثمان بورصات عربية، مقابل تسجيلها انخفاضاً في سبع بورصات عربية أخرى.

في هذا الصدد، سجلت بورصة مسقط أكبر الارتفاعات على مستوى قيمة التداول، تلتها بورصة فلسطين، كما شهدت بورصات كل من العراق ودمشق ودبي والكويت ارتفاعاً بنسب تراوحت بين 10.84 و43.71 بالمائة.

فيما شهدت بورصتا أبوظبي والسعودية تحسناً بنحو 3.80 و3.94 بالمائة على الترتيب.

كما ارتفع  حجم تداول البورصات العربية المُضمنة في قاعدة بيانات صندوق النقد العربي بنحو 10.55 بالمائة، نتيجة تحسنه في إحدى عشرة بورصة عربية، مقابل تسجيله تراجعاً في أربع بورصات عربية أخرى.

وتقدمت بورصة فلسطين البورصات العربية على مستوى حجم التداول، تلتها بورصة مسقط، كما سجلت بورصات كل من السعودية ودبي والدار البيضاء ارتفاعاً بنحو 16.06 و26.09 و80.66 بالمائة على التوالي.

 كذلك شهدت بورصات كل من أبوظبي والكويت ومصر ودمشق والعراق وعمّان ارتفاعاً بنسب تراوحت بين 1.95 و9.67 بالمائة.

وتقدمت سوق العراق للأوراق المالية البورصات العربية على مستوى مؤشرات الأداء، مسجلةً ارتفاعاً بنسبة 5.17 بالمائة.

 كذلك شهدت بورصات كل من مسقط والسعودية وقطر ارتفاعاً بنحو 1.77 و2.23 و2.45 بالمائة على الترتيب.

 فيما سجلت بورصات كل من الكويت والبحرين ودبي ودمشق وتونس ومصر وأبوظبي وعمّان تحسناً بأقل من واحد بالمائة.

وارتفع المؤشر المركب لصندوق النقد العربي للأسواق المالية العربية خلال الأسبوع المُنتهي في السابع عشر من شهر نوفمبر 2023 بنحو 0.17 بالمائة، ما يعادل 0.85 نقطة مئوية، ليصل إلى نحو 486.76 نقطة، مقارنةً بمستواه المُسجل في العاشر من شهر نوفمبر 2023.

في هذا الصدد، شهدت غالبية مؤشرات أداء البورصات العربية في المؤشر المركب لصندوق النقد العربي ارتفاعاً في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من شهر نوفمبر 2023، حيث سجلت اثنتا عشرة بورصة عربية ارتفاعاً في مؤشرات أدائها نتيجة تحسن مؤشرات قيم وحجم التداول ومؤشرات القيمة السوقية بسبب تحسن أداء قطاعات البنوك والعقارات والخدمات المالية والطاقة بشكل رئيس.

وارتفعت القيمة السوقية للأسواق المالية العربية، في الأسبوع المنتهي في العاشر من شهر نوفمبر 2023 بنحو 0.87 بالمائة، مقارنة بالأسبوع السابق عليه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

القيمة السوقية للبورصات العربية تتراجع 2.8% خلال أسبوع