TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت باللون الأخضر في الختام بدعم الهدنة الإنسانية

بورصة الكويت باللون الأخضر في الختام بدعم الهدنة الإنسانية
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر – إيمان غالي: اختتمت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الأربعاء باللون الأخضر، مع تصدر سهم شركة سنام العقارية نشاط التداول على المستويات كافة، مع دعم إعلان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة معنويات المستثمرين.

ارتفع مؤشرات السوق الأول والعام والرئيسي 50 بنسبة 0.14% لكل منهما، كما زاد مؤشر السوق الرئيسي بنحو 0.13%، عن مستوى أمس الثلاثاء.

وسجلت البورصة سيولة في جلسة اليوم بقيمة 41.60 مليون دينار، وزعت على 187.31 مليون سهم، بتنفيذ 11.09 ألف صفقة.

 وكانت دولة قطر قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، نجاح جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية.

وعلى المستوى القطاعي، دعم الجلسة ارتفاع 10 قطاعات على رأسها التكنولوجيا بـ8.83%، بينما تراجع قطاعا الاتصالات والمواد الأساسية بنسبة 1.08% للأول و0.74% للثاني، واستقر طاع الرعاية الصحية وحيداً.

تصدر "سنام" ارتفاع الأسهم البالغ عددها 61 سهماً بنحو 10.33%، بينما تراجع سعر 38 سهماً في مقدمتها "الصناعات الوطنية" بواقع 7.88%، واستقر سعر 21 سهماً.

كما تصدر سهم "سنام" نشاط التداول على المستويات كافة بحجم بلغ 20.59 مليون سهم، وسيولة بقيمة 4.03 مليون دينار، نفذت خلال 1.16 ألف صفقة.

قال نائب رئيس قسم البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة كامكو للاستثمار إنه من الملاحظ محافظة المستثمرين على مكاسبهم المسجلة في الفترة الماضية، وعدم رؤية تراجعات كبيرة في بورصة الكويت، بل ونمو المؤشرات.

وتابع رائد دياب في تصريحات لـ"معلومات مباشر":" قد يكون هذا دافعاً لرؤية محاولات أخرى للصعود في الفترة القادمة بدعم من استمرار وتيرة تحسن أرباح البنوك والشركات القيادية في الربع الثالث من العام الحالي، إضافة إلى تماسك أسعار النفط فوق سعر التعادل؛ الأمر الذي يوفر إيرادات جيدة تساعد على تنفيذ العديد من المشاريع".

وأوضح أنه في نفس الوقت، يتوقع المراقبون أن تكون أسعار الفائدة قد وصلت إلى الذروة، وأن يثبت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماعه يوم 13ديسمبر/كانون الأول القادم في ظل تراجع معدلات التضخم في أكتوبر/تشرين الأول إلى 3.2% من 3.7% المسجلة في سبتمبر/أيلول السابق له.

ومع استمرار ترقب تطورات الحرب على غزة توقع "دياب" أن يكون للهدنة الإنسانية المعلنة أثر إيجابي على تعاملات المستثمرين، مع الحذر والترقب لما بعد نفاذ أيام الهدنة فهل ستكون هناك أخرى أفضل، أو تداعيات المفاوضات المقبلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

لماذا تُسجل صناديق الاستثمار تداولات أقل في بورصة الكويت؟

بشراكة مصرية أمريكية..قطر تُعلن التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة

"العيد" تشتري 99% من حصص "سوق الأشراف" بـ20.5 مليون دينار