TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الزراعة المصري يوجّه بضرورة توعية المزارعين باستخدم تقاوٍ جديدة ومعتمدة

وزير الزراعة المصري يوجّه بضرورة توعية المزارعين باستخدم تقاوٍ جديدة ومعتمدة
السيد القصير وزير الزراعة

القاهرة - مباشر: عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، اجتماعاً لمتابعة موسم زراعة القمح والذي بدأ فعلياً هذه الأيام.

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد، وجّه السيد القصير بالتواجد مع المزارعين في الحقول وتوعيتهم بضرورة استخدام تقاوٍ جديدة ومعتمده من الوزارة.

كما شدد على قيادات الوزارة ومديرياتها في المحافظات بوضع خطة محددة المعالم لرفع معدلات استخدام التقاوي المعتمدة لزياده الإنتاجية مع مراجعة الخطة مع الاحتياجات من التقاوي.

ووجّه كذلك قطاعات الإرشاد والخدمات والمتابعة والبحوث الزراعية بزيادة معدلات التوعية للتوسع في استخدام الممارسات الزراعية للقمح وعرض فوائد ذلك اقتصادياً وبالأرقام.

وأكد ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم الفني والتوصيات والإرشادات طوال فترة الزراعة حتى الحصاد لحماية المحصول من الأمراض وكذلك مواجهة التقلبات الجوية غير المستقرة خلال موسم الزراعة.

وقال القصير: إن القمح من المحاصيل الاستراتيجية التي تحظى باهتمام الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتقليل فاتورة الاستيراد، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء قد وافق على 1600 جنيه سعراً استرشادياً لتوريد أردب القمح هذا العام؛ وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

جلوبال للاستثمار الإماراتية تستحوذ على 30% من الشرقية للدخان بـ 625 مليون دولار

شعبة السكر: خسائر كبيرة تتعرض لها المصانع المصرية ومهددون بالإغلاق

"قطاع الأعمال" المصرية توضح تفاصيل صفقة "إيسترن كومباني" والقيمة بالعملة المحلية

مصر تعلن إتمام صفقتين لشراء 28 طائرة إيرباص وبوينج