TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم بالمؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي

توقيع 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم بالمؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي
شعار المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة المالية عن توقيع أكثر من 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الدول الإفريقية، اليوم الخميس، تهدف لشراكة متينة ومستقبل واعد، وذلك ضمن أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي.

وشهد المؤتمر توقيع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبدالرحمن المرشد، 14 اتفاقية قرض تنموي جديدة مع الوزراء من 12 دولة إفريقية، بقيمة تتجاوز 2 مليار ريال.

وشهد وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، توقيع 5 مذكرات تفاهم بين حكومة المملكة وعدد من الدول الإفريقية هي؛ إثيوبيا، والسنغال، وتشاد، ونيجيريا، ورواندا.

ووقع وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، مذكرة تفاهم مع وزير المالية المصري، محمد معيط؛ تهدف لإقامة حوار مالي رفيع المستوى بين وزارتي المالية في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

ووقع محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، سهيل بن محمد أبانمي، ووزير المالية والشؤون الاقتصادية في جمهورية جامبيا، سيدي كيتا، اتفاقية بين المملكة وجمهورية جامبيا لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي، وذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي المنعقد في الرياض.

وانطلقت أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي، اليوم، بحضور عدد من المسؤولين في المملكة والدول العربية والإفريقية، وقادة المال والأعمال والاستثمار من القطاعين الحكومي والخاص، والاتحادات التجارية، والمنظمات الدولية.

وتحقيقاً لهدف المؤتمر المتمثل في تعزيز الشراكة السعودية العربية الإفريقية بعدد من الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، تم توقيع اتفاقيات واستثمارات متنوعة في مجالات مهمة؛ مثل تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الشراكات الزراعية والصناعية والتعدينية والتجارية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البيئية بين المملكة والقارة الإفريقية وإيجاد منصة للمصدرين والمستوردين من الجانبين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

181 مليار ريال منذ انطلاقته.. "حساب المواطن" يودع مخصص دعم نوفمبر للمستفيدين

القروض الشخصية بالمملكة ترتفع إلى 470.9 مليار ريال بنهاية الربع الثالث

وزير الزراعة: المملكة تتمتع بأسواق حرة.. ونستورد منتجات غذائية بـ20 مليار دولار

الفالح: صندوق الاستثمارات العامة سينفذ استثمارات ستغير قواعد اللعبة في إفريقيا