TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نهاية الشريحة الثانية من الطرح الأولي لأسهم "أنفستكورب كابيتال".. اليوم

نهاية الشريحة الثانية من الطرح الأولي لأسهم "أنفستكورب كابيتال".. اليوم
انفستكورب

أبوظبي ـ مباشر: يتنهي اليوم الخميس، الاكتتاب في أسهم شركة انفستكورب كابيتال، وذلك بانتهاء فترة اكتتاب الشريحة الثانية التي تمثل المستثمرين المحترفين.

وانتهت أمس الأربعاء، فترة الاكتتاب للشريحة الأولى في أسهم شركة أنفستكورب كابيتال، والتي تمثل المستثمرين المحترفين وفق تعريف هيئة الأوراق المالية والسلع المتعلقة بالمستثمرين المحترفي، بحسب بيان صحفي.

وبحسب البيانات، بدأ الاكتتاب يوم 2 نوفمبر الجاري، من خلال طرح 643 مليون سهم من أسهم شركة إنفستكورب كابيتال بي إل سي، ما يعادل 29.34 بالمائة من إجمالي رأس مالها.

وتضمنت أسهم الطرح 321.5 مليون سهم من الأسهم الجديدة التي سيتم إصدارها من قبل الشركة، و321.5 مليون من أسهم البيع التي يتم بيعها من قبل شركة إنفستكورب إس إيه المساهم الوحيد في الشركة.

ويستهدف الاكتتاب المستثمرين المحترفين فقط، حيث تم توزيع أسهم الطرح على شريحتين هما: الشريحة الأولى: وخصص لها نسبة 5 بالمائة من أسهم الطرح، بينما تم تخصيص نسبة 95 بالمائة من أسهم الطرح للمستثمرين المحترفين وهي الشريحة الثانية.

وأعلنت شركة "إنفستكورب كابيتال" في وقت سابق، عن النطاق السعري للسهم وبدء فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبحسب بيان الشركة،  النطاق السعري لطرح 643 مليون سهم، بما يتراوح بين 1.9 درهم و2.3 درهم، ما يعني أن حصيلة الطرح ستتراوح بين 1.22 مليار درهم (332.7 مليون دولار) و1.478 مليار درهم (403 ملايين دولار).

وتتوزع الأسهم التي تعتزم طرحها الشركة بواقع 321.5 مليون سهم جديد سيتم إصدارها، بالإضافة إلى بيع المساهم الوحيد في الشركة "إنفستكورب القابضة" 321.5 مليون سهم من حيازتها.

وكانت شركة إنفستكورب المؤسسة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، قد أعلنت خلال مارس الماضي، أنه تدرس إدراج أداة استثمارية في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

تشمل الأداة الاستثمارية التي تعتزم الشركة إدراجها بعض الحصص في أصولها الدولية بشكل أساسي.

وتأسست إنفستكورب في عام 1982، وهي شركة متخصصة في الاستثمارات البديلة في الشركات الخاصة، العقارات، إدارة الدين، استراتيجيات العوائد المطلقة، حصص في الشراكات العامة، والبنى التحتية.

وتمتلك الشركة مكاتب في الولايات المتحدة وأنحاء أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي وآسيا، وحتى تاريخ 30 يونيو 2022، بلغ إجمالي الأصول المُدارة لدى مجموعة إنفستكورب 50 مليار دولار.

ويشار إلى أنه تم إلغاء إدراج أسهم شركة إنفستكورب القابضة من بورصة البحرين في  يوليو 2021، وذلك في إطار تحول الشكل القانوني للشركة من شركة مساهمة عامة إلى شركة مساهمة مقفلة.

"إنفستكورب كابيتال" هي إحدى شركات مجموعة "إنفستكورب القابضة" المستقلة في مجال الاستثمارات البديلة والتي تمتلك أصولاً مُدارة بقيمة تقارب 50 مليار دولار أمريكي (بما في ذلك الأصول المدارة من قبل أطراف ثالثة)، وتركز "إنفستكورب كابيتال" على قطاعي خدمات تمويل رأس المال وتخصيص رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إنفستكورب كابيتال" تحدد النطاق السعري للطرح العام الأولى ببورصة أبوظبي