TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية المصرية تعلق على اتهامات تهريب السلاح إلى غزة عبر سيناء

الخارجية المصرية تعلق على اتهامات تهريب السلاح إلى غزة عبر سيناء
السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية

القاهرة- مباشر: قال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إنه لا تعليق على التصريحات الإسرائيلية من بعض الأشخاص بشأن دخول السلاح لقطاع غزة من سيناء، مؤكدًا أن هناك اتصالات مستمرة بين سامح شكري وزير الخارجية، وجوزيب بوريل منسق السياسية الخارجية الأوروبية لمتابعة الأوضاع في قطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، أن وزير الخارجية ينسق مع جوزيب بوريل بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة.

ولفت إلى أن وزير الخارجية، نقل لبوريل صورة عن الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة، مشددا على أهمية تحرك المجتمع الدولي ووقف الجرائم على قطاع غزة ورفع مستوى المساعدات الإنسانية.

وشدد أبوزيد، على أن الرسائل الأمريكية لإسرائيل مشوشة ولا تحمي المدنيين في قطاع غزة، مضيفًا أنه لابد من تحرك كل الدول للضغط على إسرائيل، لافتًا إلى أن وزيري خارجية مصر وإيران ينسقان سويا من أجل السيطرة على أزمة قطاع غزة.

وأوضح أن مصر تتحرك منذ اليوم الأول للعدوان على غزة ودعم القضية الفلسطينية، وهناك مسئولية سياسية على إسرائيل التي تنتهك القوانين الدولية والإنسانية، مبينا أن إسرائيل تعيق دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشددا على أن مصر تحملت المسئولية في إخراج الرعايا الأجانب من قطاع غزة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير البترول: نتطلع لإنتاج البنزين والسولار في مصر خلال الفترة المقبلة

أول تعليق من "المالية" عقب تخفيض تصنيف مصر السيادي

وزير المالية المصري: دعم الصناديق والحسابات الخاصة بـ 1.3 مليار جنيه خلال 6 أشهر

أوراسكوم للتنمية مصر تقترض 6 مليارات جنيه لتمويل مشروعها في أويست بغرب القاهرة

"المجتمعات العمرانية" المصرية تخصص 83 قطعة أرض بـ20 مدينة جديدة لإقامة مشروعات