TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ29 على التوالي

ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ29 على التوالي
جانب من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

مباشر: كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، في حصيلة غير نهائية اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى 9155 شهيداً، وأكثر من 24 ألف جريح، أكثر من 73 بالمائة منهم من الأطفال والنساء والمسنين.

واستشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، منذ فجر اليوم، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، لليوم الـ29 على التوالي؛ وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت الوكالة أن غارة إسرائيلية استهدفت بوابة مستشفى النصر في شارع النصر شمال مدينة غزة، أسفرت عن استشهاد عشرات المواطنين من النازحين، وإصابة العديد.

وقصفت طائرات الاحتلال مولد الكهرباء الرئيسي في مستشفى الوفاء بمدينة غزة؛ ما تتسبب بحريق كبير في المكان، وخروج المولد عن الخدمة، بجانب استهداف المولدات الكهربائية والطاقة الشمسية في حي الرمال وسط غزة.

وتوقفت 16 مستشفى من أصل 35 عن العمل جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود، والأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية.

ومنذ بدء العدوان على شعبنا في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، شدد الاحتلال الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الكهرباء والماء، ومنع إدخال الوقود الذي تعتمد عليه المستشفيات في تشغيل مولدات الكهرباء عند انقطاعها.

كما منعت سلطات الاحتلال خروج المرضى من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات القدس وداخل أراضي عام 48، بمن فيهم 2000 مريض مصابون بالسرطان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصر: موقف عربي موحد لا يقبل الاهتزاز سيتم نقله اليوم إلى وزير الخارجية الأمريكي

"فيتش" تخفض التصنيف السيادي لمصر إلى " - B" مع نظرة مستقبلية مستقرة

ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية مع تراجع الرهان على الفائدة الأمريكية

أمريكا و5 دول عربية يعقدون اجتماعاً طارئاً بشأن أحداث غزة خلال ساعات

مؤشرات الأسهم الأمريكية ترتفع عند الإغلاق وتحقق أفضل مكاسب أسبوعية خلال 2023