TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البديوي يؤكد حرص دول الخليج على تمكين الأجهزة الحكومية كافة لمكافحة الفساد

البديوي يؤكد حرص دول الخليج على تمكين الأجهزة الحكومية كافة لمكافحة الفساد
على هامش الاجتماع التاسع للجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون

الرياض- مباشر : أكد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حرص قادة دول مجلس التعاون على تمكين كافة الأجهزة الحكومية، تعزيز وتطوير أدواتها للحوكمة والشفافية والمساءلة والنزاهة ومكافحة الفساد عبر تبادل الخبرات والزيارات بين المختصين في الأجهزة الخليجية.

كما أكد خلال كلمته على هامش الاجتماع التاسع للجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون، اليوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، في العاصمة العمانية مسقط، والاستفادة ما تم الاتفاق عليه في إطار مجموعة العشرين ومبادرة الرياض بشأن التعاون في التحقيقات في قضايا الفساد العابرة للحدود وملاحقة مرتكبيها؛ لما يشكله الفساد من تأثير كبير على النمو الاقتصادي، والتنمية المستدامة.

 وترأس المجلس الشيخ غصن بن هلال العلوي، رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بسلطنة عمان -رئيس الدورة الحالية- بحضور أعضاء لجنة الوزراء المعنيين بمكافحة الفساد بدول المجلس.

في بداية الاجتماع رفع الأمين العام لمجلس التعاون إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، سلطان عمان، رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، متمنياً للسلطنة الشقيقة دوام التقدم والرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.

وأشار الأمين العام خلال كلمته باكتساب موضوع مكافحة الفساد في العالم أهمية كبرى في السنوات الأخيرة في ظل تنامي الأثر السلبي للفساد على الجهود التي تبذلها الدول في تنمية اقتصادها، ولما له من آثار اجتماعية وسياسية خطرة وعابرة للحدود مهددةً استقرار وأمن ومكانة هذه الدول إقليمياً ودولياً.

كما قال إن اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول المجلس قد ساهمت منذ إنشائها في تعزيز التكامل والتعاون في مجال حماية النزاهة، ومكافحة الفساد بين دول المجلس، من خلال إقرار الأنظمة والقوانين المعنية بذلك، والتي كان آخرها إقرار نظام المال العام.

وذكر الأمين أنه نظراً لما تشكله ظاهرة الفساد على المجتمعات من خطر كبير، فإنه يتوجب أن يتم التعامل معها عبر تبني سياسات شفافة واتخاذ قرارات واضحة وجريئة تهدف إلى الحد من هذه الظاهرة، التي من شأنها أن تدمر مؤسسات الدول وأن تؤثر بشكل سلبي على اقتصاديات الدول.

 

 

Image

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأرباح الفصلية لـ"إس تي سي" تقفز إلى 4.9 مليار ريال بدعم الإيرادات

"أكوا باور" تعلن بدء التشغيل التجاري للمرحلة الثانية من مشروع محطة سدير للطاقة

"تداول" تعلن إطلاق عقود الخيارات للأسهم المفردة بدءاً من 27 نوفمبر