TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المملكة" توقع اتفاقية مع "البحر الأحمر" لتطوير منتجع سياحي بـ2 مليار ريال

"المملكة" توقع اتفاقية مع "البحر الأحمر" لتطوير منتجع سياحي بـ2 مليار ريال
خلال حفل توقيع تطوير منتجع "فور سيزونز البحر الأحمر" في جزيرة "شورى" بين شركتي البحر الأحمر الدولية والمملكة القابضة
المملكة
4280
-1.69% 6.98 -0.12

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المملكة القابضة، عن إبرام اتفاقية ملزمة مع شركة البحر الأحمر الدولية، بشأن مشروع مشترك لتطوير مجمع سياحي يتم تشغيله من قبل مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز في جزيرة شورى الواقعة على الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول"، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية تتضمن تأسيس شركة للمشروع تعود ملكية 50% من رأسمالها لشركة ذات غرض خاص – قيد التأسيس – مملوكة بالكامل لشركة المملكة و50% من رأس مالها لشركة ذات غرض خاص مملوكة لشركة البحر الأحمر الدولية.

وبحسب بيان لشركة "المملكة"، من المتوقع أن تبلغ ميزانية المشروع 2 مليار ريال، علماً أن شركة المملكة وشركة البحر الأحمر الدولية ملزمتان باستثمار 258 مليون ريال في المشروع، من كل منهما، وذلك من خلال شركتين ذات غرض خاص تابعتين لكل منهما، على أن يتم تمويل المبلغ المتبقي من الالتزامات الرأسمالية عن طريق الاقتراض من قبل شركة المشروع.

ولا يتضمن المشروع أية أطراف ذات علاقة، وسيتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية فيما يتعلق بالمشروع في حينها.

وبحسب بيان لشركة البحر الأحمر الدولية، يقع المنتجع المرتقب إنشائه في جزيرة "شورى" - الجزيرة الرئيسية في وجهة "البحر الأحمر" -، حيث سيحوي المنتجع 149 وحدة فندقية وجناحاً، و31 عقاراً سكنياً، بالإضافة لـ 6 مطاعم وعدد من منافذ البيع في الصالات، ومساحات للاجتماعات والفعاليات، ومركز للاكتشاف البحري، ومساحات ترفيهية للأطفال.

وستضم جزيرة "شورى" 11 منتجعاً وعقارات سكنية، بالإضافة لملعب يحتضن بطولات الجولف بـ 18 حفرة، ومرسى يضم 118 رصيفاً، وتجربة استثنائية لمتاجر البيع بالتجزئة، بالإضافة لخيارات تناول المأكولات والترفيه.

ويأتي هذا التعاون بين "البحر الأحمر الدولية" و"المملكة القابضة" في وقت تشهد فيه السعودية نمواً ملحوظاً على مستوى قطاع السياحة، حيث ارتفعت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من نسبة 3% إلى نسبة مذهلة تصل إلى 7% منذ إطلاق رؤية السعودية 2030. فيما تمت زيادة الهدف المتمثل في استضافة 100 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030م إلى 150 مليون زائر سنوياً، وذلك بسبب التقدم الملحوظ الذي أحرزه المطورون، مثل "البحر الأحمر الدولية".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. انطلاق النسخة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض

صندوق الاستثمارات و"هيونداي" يتفقان على إنشاء مصنع جديد للسيارات في المملكة

وزير الصناعة: المملكة تمتلك مقومات تجعلها جاذبة للمستثمر الأوروبي والدولي