TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر التاسعة عالميا في مؤشر جاهزية التنقل الكهربائي

قطر التاسعة عالميا في مؤشر جاهزية التنقل الكهربائي
مستودع لوسيل للحافلات الكهربائية

الدوحة - مباشر: جاءت دولة قطر ضمن المراكز الـ 10 الأولى بين أكثر الأسواق العالمية جاهزية لعصر التنقل بالمركبات الكهربائية، و احتلت المرتبة الـ 9 عالميا في مؤشر جاهزية التنقل الكهربائي العالمي (جيمريكس 2023) الذي أصدرته آرثر دي ليتل شركة الاستشارات الإدارية، ويشمل هذا المؤشر 35 سوقاً في جميع القارات، ما يجعله الأكثر شمولاً على مستوى الصناعة حتى اليوم.

وبحسب تدوينة لوزارة المواصلات علي موقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم الاحد، يعكس هذا الإنجاز التزام دولة قطر بتعزيز التنقل المستدام تماشياً مع أهداف استراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي، وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة وركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

وعملت وزارة المواصلات على توفير حلول نقل مبتكرة وصديقة للبيئة تدعم كافة جوانب التنمية التي تنتهجها الدولة، وتأتي في إطار استراتيجية شاملةأعدتها الوزارة للتحول التدريجي لمنظومة حافلات النقل العام إلى حافلات كهربائية بنسبة 100% بحلول عام 2030، حيث وصلت نسبة تشغيل الحافلات الكهربائية إلى ما يقارب 70% مزودة ببنية تحتية متكاملة تدعم نظام الشحن الكهربائي.

ويضع ذلك دولة قطر ضمن أعلى الدول تحقيقا لهذه النسب في قطاع النقل والمواصلات صفري الانبعاثات الكربونية بالعالم، ويحقق بنفس الوقت منافع متعددة أهمها توفير استهلاك الطاقة والوقود وتخفيض الانبعاثات الضارة والبصمة الكربونية للدولة. 

وتقوم الوزارة بدراسة المعايير والمواصفات والمقاييس الفنية للسيارات الكهربائية بالتعاون مع الجهات المعنية بغرض وضع واعتماد الحد الأدنى من المواصفات الفنية ومعايير السلامة لهذا النوع من المركبات.

كما أطلقت الوزارة استراتيجية المركبات ذاتية القيادة لتنظيم شروط وأحكام استخدامات هذه المركبات داخل دولة قطر، بهدف توفير وسائل ونظم نقل ذكية صديقة للبيئة، مما يعزز من مكانة دولة قطر العالمي في اعتماد التنقل الكهربائي ودعم الابتكار ومواكبة تطورات قطاع النقل الصديق للبيئة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

87 طن مساعدات قطرية تتوجه إلى مطار العريش تمهيداً لنقلها إلى غزة

إنفوجرافيك.. تعرّف على القيمة السوقية للبورصات العربية خلال أسبوع

توقعات ترسية مشروعات بـ110 مليارات دولار في دول الخليج خلال 2023