TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" و"المتحد _الكويت" يدعوان العمومية غير العادية للانعقاد

"بيتك" و"المتحد _الكويت" يدعوان العمومية غير العادية للانعقاد
وافق مجلس الإدارة على دعوة العمومية غير العادية للانعقاد
المتحد
ALMUTAHED
-0.35% 288.00 -1.00
بيتك
KFH
1.24% 736.00 9.00

الكويت – مباشر: دعا بيت التمويل الكويتي "بيتك"، والبنك الأهلي المتحد – الكويت الجمعية العامة غير العادية للانعقاد؛ بناءً على موافقة هيئة أسواق المال على مشروع عقد الاندماج بين البنكين بطريق الضم؛ وذلك وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد.

قال "بيتك" إن مجلس إدارته وافق في اجتماع الخميس الماضي على دعوة العمومية غير العادية للانعقاد وفق الإجراءات المتبعة؛ لمناقشة البنود التي ستندرج في جدول الأعمال، والتوصية بزيادة رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع لـ"بيتك".

وتخصص تلك الزيادة لمساهمي البنك الأهلي المتحد – الكويت وفقاً لمعدل تبادل الأسهم السابق الإفصاح عنه وهو 0.372 سهم من أسهم "بيتك" لكل سهم في "المتحد".

كما وافق مجلس إدارة "المتحد – الكويت" في اجتماع الخميس أيضاً على دعوة العمومية غير العادية لمناقشة البنود التي ستدرج في جدول الأعمال.

وتعود الصفقة لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بتأكيد "بيتك" التزامه بالتقدم إلى هيئة أسواق المال بمستند عرض الاستحواذ الإلزامي على باقي أسهم البنك الأهلي المتحد- الكويت.

وأعلن "بيتك" في مارس/ آذار تعديل سعر عرض الاستحواذ الإلزامي المقدم منه إلى مساهمي "المتحد – الكويت"، بخصم قيمة التوزيعات 8 فلوس لكل سهم من سعر العرض؛ لذا فعرض الاستحواذ هو 277 فلساً لكل سهم.

وتبع ذلك، إعلان بيت التمويل الكويتي "بيتك" في 4 مايو/ أيار الماضي انتهاء فترة التجميع لأسهم "المتحد – الكويت"، بتجميع 18.20% من رأس مال الأخير، وتلقى في نفس الشهر  موافقة من هيئة أسواق المال على تنفيذ عملية الاستحواذ الإلزامي على "المتحد- الكويت".

وخلال مايو/أيار الماضي أيضاً، أعلن "بيتك" الانتهاء من إجراءات الاستحواذ الإلزامي كافة على "المتحدة – الكويت"، بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال وغيرها من الجهات الرقابية.

وأعلن البنكان في ختام يوليو/تموز 2023 توصلهما إلى اتفاق أولي بشأن تنفيذ اندماج عن طريق الضم؛ ليكون "بيتك" الشركة الدامجة، و"المتحد" الشركة المندمجة، وأوقفت بورصة الكويت التداول على السهمين عقب إعلان ذلك الاتفاق.

وفي الشهر الماضي، وافق مجلس إدارة البنكين على الاستمرار في اتخاذ كافة وجميع الإجراءات الخاصة بعملية الاندماج عن طريق الضم بين "بيتك" الشركة الدامجة، و"المتحد – الكويت" الشركة المندمجة؛ وفقاً للقوانين واللوائح السارية.

وكان البنكان قد تلقى في الأسبوع الماضي موافقة هيئة أسواق المال على مشروع عقد الاندماج؛ ليكون "بيتك" الشركة الدامجة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الرئاسة" تكشف سبب مغادرة أمير قطر جلسة قمة القاهرة للسلام

63.2 % زيادة في إنتاج الصين من الخلايا الكهروضوئية خلال 9 أشهر

قفزة في الاستيراد رغم ارتفاع إنتاج الفحم بالصين 3% في أول 9 أشهر من 2023