TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية تعاون بين "بريسايت" لتحليل البيانات وصندوق الرعاية الكازاخستاني

اتفاقية تعاون بين "بريسايت" لتحليل البيانات وصندوق الرعاية الكازاخستاني
شركة بريسايت
بريسايت
PRESIGHT
2.39% 2.57 0.06

أبوظبي- مباشر: أعلنت شركة "بريسايت" المتخصصة في تحليل البيانات، توقيع اتفاقية استراتيجية مع صندوق الرعاية الوطنية الكازاخستاني "سامروك-كازينا"، بهدف تأسيس مشروع مشترك لتسريع التحول الرقمي في البلاد، على هامش منتدى Digital Bridge 2023 الذي يعقد في عاصمة كازاخستان، أستانا.

وبموجب الاتفاقية، وبعد إقرارهِا من قِبل رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف، ستتعاون شركة "بريسايت" مع صندوق الرعاية الوطنية "سامروك-كازينا" على مشروعٍ مشترك يهدف إلى تسريع التحول الرقمي من خلال الاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات.

وحضر توقيع الاتفاقية الرئيس قاسم جومارت توكاييف، رئيس كازاخستان، وبجدات موسين، وزير التنمية الرقمية في كازاخستان، وتوماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت، ونورلان تشاكوبوف، الرئيس التنفيذي لصندوق الرعاية الوطنية الكازاخستاني "سامروك-كازينا".

وتستهدف هذه الاتفاقية تعزيز الكفاءة التشغيلية وتقليص خسائر الإنتاج، فضلًا عن تطوير الكفاءات، واليد العاملة البشرية عبر شركات "سامروك-كازينا" وقطاعات رئيسية أخرى في كازاخستان، بما يشمل الطاقة والاتصالات والنقل والحكومة والخدمات العامة، ما يحقق التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حدٍ سواء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية ترفع إنتاجها من النفط الخام بواقع 52 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر

لنقل زوار وجهة "البحر الأحمر".. إطلاق أول شركة طيران مائي في السعودية

مجلس الوزراء يقرر معاملة حامل الإقامة المميزة معاملة السعودي لاستقدام العمالة

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس "تسارع" لتطوير قطاع السيارات والتنقل بالمملكة