TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال الكويتية" تُصدر قرارين لتصفية صندوق وتجديد ترخيص

"أسواق المال الكويتية" تُصدر قرارين لتصفية صندوق وتجديد ترخيص
مقر هيئة أسواق المال الكويتية
بنك وربة
WARBABANK
0.00% 184.00 0.00

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الخميس قرارين بشأن إلغاء ترخيص وتصفية صندوق بيتك كابيتال للعقارات المحلية، وطلب الترخيص المقدم من بنك وربة لمزاولة أنشطة أوراق مالية.

وأوضحت الهيئة في بيانها أنها قررت تجديد الموافقة المبدئية الممنوحة لبنك وربة لترخيص نشاط وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية.

وتسري هذه الموافقة لمدة 6 أشهر تبدأ من تاريخ 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 وتنتهي في 9 مايو/آيار 2024، وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة.

ويرخص للبنك المذكور بعد استكمال المتطلبات المشار إليها في كتاب الموافقة المبدئية الصادر عن الهيئة، وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة، وبعد سداد الرسم المقرر

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، حقق بنك وربة أرباحاً في النصف الأول من العام السابق بقيمة 10.26 مليون دينار، بانخفاض 13.6% عن مستواها في الستة أشهر الأولى من العام السابق البالغ 11.88 مليون دينار.

كما قضت الهيئة في القرار الثاني إلغاء ترخيص صندوق بيتك كابيتال للعقارات المحلية المدار من قبل شركة بيتك كابيتال للاستثمار - مملوكة بنسبة 99.9% لبيت التمويل الكويتي "بيتك" - لدى هيئة أسواق المال، مع تعيين الشركة كمصفي للصندوق، على ألا يبدأ المصفي بمباشرة أعماله إلا بعد شهر هذا القرار.

وقررت الهيئة أيضاً إلغاء قيد صندوق بيتك كابيتال للعقارات المحلية من سجل الصناديق لدى هيئة أسواق المال بعد الانتهاء من أعمال التصفية.

ونص القرار على أن يستوفي مدير الصندوق كافة الالتزامات القانونية المقررة بموجب القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن هيئة أسواق المال وتنظيم الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وذلك عن الفترة الزمنية السابقة لنفاذ هذا القرار

ودعت الهيئة الجهات المختصة تنفيذ القرارين كل فيما يخصه ويعمل بهما اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنتاج الكويت النفطي يرتفع 25 ألف برميل يومياً في سبتمبر

"أسواق المال" توافق لـ"الأهلي الكويتي" على إصدار سندات مساندة

"السكنية الكويتية": 12.7 ألف قسيمة قيد التوزيع في "سعد العبدالله"