TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيفات بنك وربة مع نظرة إيجابية

"موديز" تؤكد تصنيفات بنك وربة مع نظرة إيجابية
وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية
بنك وربة
WARBABANK
-1.09% 182.00 -2.00

الكويت – مباشر: أجرت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية تحديثاً للتقييم الائتماني أكدت خلاله تصنيف الودائع طويل وقصير الأجل بالعملة الأجنبية والمحلية لبنك وربة عند "Baa1"، مع نظرة مستقبلية إيجابية.

وثبتت الوكالة التقييم الائتماني الأساسي لبنك وربة؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس عند "ba3"، مع تأكيد التقييم الائتماني الأساسي المعدل عند "ba3".

ويعكس تأكيد تصنيفات البنك مرونة الملاءة وسيولته مقارنة بتصنيفاته على الرغم من التركزات الكبيرة على جانبي الميزانية العامة، مع تأكيد جودة الأصول القوية للبنك وانخفاض تمويلاتها المتعثرة.

وأوضح البيان أن التغيير الذي تم في النظرة المستقبلية للبنك يعكس توقعات الوكالة باستمرار تعافي ربحية البنك بعد الوباء؛ الأمر الذي سيعزز توليد رأس المال الداخلي مما يؤدي إلى تقوية رأس المال في المستقبل.

وكان البنك قد أعلن تثبيت وكالة فيتش، تصنيفها الائتماني لالتزامات بنك وربة طويلة الأجل عند درجة  "A"؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، حقق بنك وربة أرباحاً في النصف الأول من العام السابق بقيمة 10.26 مليون دينار، بانخفاض 13.6% عن مستواها في الستة أشهر الأولى من العام السابق البالغ 11.88 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات الكويت تتراجع بفائض تجارتها 44% في الربع الثاني

"عربي القابضة": صدور حكم أول درجة لصالح "تابعة" ضد "نفط الكويت"

أسعار الذهب ترتفع 1.1% في الكويت