TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صناعات قطر تعلن إتمام شركتها التابعة، قطر ستيل، لاستحواذها بنجاح على شركة القطرية لإنتاج حديد التسليح

صناعات قطر IQCD -0.41% 12.25 -0.05

الدوحة، قطر، 8 أكتوبر 2023: أعلنت شركة صناعات قطر ، ( "صناعات قطر" أو "المجموعة" )، وهى إحدى أكبر الشركات الصناعية في المنطقة ذات الأنشطة المتعددة في إنتاج مجموعة كبيرة من البتروكيماويات والأسمدة الكيماوية ومنتجات الحديد والصلب، وبالإشارة إلى إعلان الشركة بتاريخ 25 يونيو 2023، يسر الشركة أن تعلن عن إتمام عملية الاستحواذ على كامل أسهم شركة القطرية لإنتاج حديد التسليح، من قبل شركتها التابعة المملوكة بالكامل قطر ستيل مقابل مبلغ إجمالي قدره 346 مليون ريال قطري، وذلك باستثناء أرصدة النقد والديون، على أن يتم تمويل الصفقة من خلال  مصادر التمويل الداخلي للمجموعة. 

هذا وتعتقد المجموعة أن استحواذ قطر ستيل على القطرية سيحقق العديد من الفوائد الاستراتيجية والتشغيلية لكلٍ من قطر ستيل والمجموعة. وسيتيح هذا الاستحواذ لشركة قطر ستيل والمجموعة تعزيز مكانتها في السوق كمورد رئيسي لقضبان الصلب؛ حيث ستستحوذ قطر ستيل على منافسٍ مباشرٍ يتمتع بقدرات إنتاجية كبيرة، الأمر الذي سيمكّن قطر ستيل من الحفاظ على مكانتها في السوق المحلية.

 كما ستؤدي عملية الاستحواذ إلى تحقيق تآزر إضافي عبر تحسين سلسلة القيمة من خلال شراء البليت الصلب من قطر ستيل، بدلاً من استيراد المواد الخام، علاوة على ما سبق، يمكن تحقيق المزيد من أوجه التعاون والتكامل من خلال التميز والتفوق التشغيلي والإبقاء على تكاليف التحويل والتصنيع منخفضة وتكامل العمليات مع المصنع الرئيسي لشركة قطر ستيل. كما سيمكّن الاستحواذ شركة قطر ستيل في خططها نحو تنويع محفظة منتجاتها من خلال إضافة منتجات جديدة مثل لفائف قضبان الأسلاك والتي لا تشكل جزءاً من محفظة المنتجات الحالية للشركة في الوقت الحالي في قطر.

باستحواذها على شركة القطرية، فإن المجموعة على ثقة بأنها ستعزز مكانة قطر ستيل الريادية في سوق الصلب المحلي، وستساهم في تعزيز قيمة المساهمين في المجموعة، وستوفر هذه الصفقة فرص تصدير جديدة لمنتجات مثل لفائف قضبان الأسلاك وحديد التسليح التي يمكن تصديرها إلى دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق العالمية. وتعتقد المجموعة أيضًا أن الاستحواذ سيساهم في دعم استراتيجية النمو للمجموعة على المدى المتوسط والطويل.

لمزيد من المعلومات اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات