TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "استثمار القابضة" يوافق على تنحي العضو المنتدب وتأسيس شركتين

مجلس إدارة "استثمار القابضة" يوافق على تنحي العضو المنتدب وتأسيس شركتين
مقر شركة استثمار القابضة

الدوحة - مباشر: أعلنت استثمار القابضة عن نتائج اجتماع مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وفي بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، تضمن الاجتماع الموافقة على قبول طلب العضو المنتدب بتنحيه عن منصبه على أن يستمر في منصبه كعضو مجلس إدارة ممثلاً لشركة أورباكون للتجارة والمقاولات، بالإضافة إلى استمرار عضويته في اللجان التابعة لمجلس الإدارة، وإبراء ذمته عن جميع أعماله خلال فترة توليه لهذا المنصب.

وتمت الموافقة على تعديل الهيكل التنظيمي للإدارة التنفيذية لشركة استثمار القابضة، وذلك بتعيين رئيس لها وبإلغاء منصب العضو المنتدب.

ووافق المجلس على تأسيس شركة جديدة مملوكة من إحدى الشركات التابعة لشركة استثمار القابضة، على أن يتم إعادة تسجيل هذه الشركة في جمهورية المالديف لغرض الدخول في مشروع تطوير منطقة الأعمال المركزية المتكاملة في هولهومالي في جمهورية المالديف.

كما تمت الموافقة على تأسيس شركة تابعة ومملوكة من قبل شركة اليغانسيا هيلث كير التابعة لشركة استثمار القابضة، وذلك في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك لغرض تطوير وإدارة مستشفى في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على تأسيس فرع لشـركة تابعة لشركة استثمار القابضة في جمهورية العراق.

وتمت الموافقة على فتح باب الترشح لشغل منصب عضو مجلس إدارة واحد فئة (غير مستقل) ودعوة أي مرشح مستوف للشروط القانونية، المحددة في النظام الأساسي للشركة وقانون الشركات التجارية، ونظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة بالسوق الرئيسي، خلال الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى يوم الثلاثاء 24 أكتوبر2023.

وتضمن الاجتماع دعوة الجمعية العامة العادية للاجتماع لانتخاب عضو مجلس إدارة واحد فئة (غير مستقل) لحين انتهاء ولاية المجلس الحالي في 11إبريل/نيسان 2025 وعلى أن يتم تحديد موعد اجتماع الجمعية العامة بعد الحصول على الموافقات القانونية اللازمة من الجهات الرسمية المختصة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الرئيس الأمريكي: وجهت بإمداد إسرائيل بكل ما تحتاجه

"X" تختبر 3 مستويات من الخدمة المدفوعة لتنشيط إيراداتها

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاديات دول إفريقيا جنوب الصحراء العام المقبل