TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إي دي سي" تجمع 734 مليون درهم ضمن اكتتاب لاستثمارات خاصة بالأسهم العامة

"إي دي سي" تجمع 734 مليون درهم ضمن اكتتاب لاستثمارات خاصة بالأسهم العامة
بورصة أبوظبي
مجموعة إي 7
ADC
14.68% 1.25 0.16

 

أبوظبي-مباشر:  أعلنت شركة إي دي سي كوربوريشن للاستحواذ، وهي أول شركة استحواذ ذات غرض خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن اكتمال عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب لاستثمارات خاصة في الأسهم العامة.

وبحسب بيان الشركة تم جمع تمويل قدره 734 مليون درهم إماراتي مع تسجيل إجمالي طلب تخطى 8 مليارات درهم إماراتي، وهذا يعني أن حجم الاكتتاب تخطى المعروض بأكثر من عشر مرات.

يأتي استكمال عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب، والذي يتم تنفيذه بالتوازي مع أول عملية اندماج في المنطقة لشركة استحواذ ذات غرض خاص، في أعقاب الإعلان يوم 19 سبتمبر 2023 عن قيام شركة إي دي سي كوربوريشن بإبرام اتفاقية مع شركة "المتحدة للطباعة والنشر" ذات الملكية الفردية المحدودة ("UPP") والتي مقرها في أبو ظبي.

 وتخضع عملية الاندماج الى تصويت المساهمين والمتوقع أن يجري في 12 أكتوبر 2023.

وستقوم شركة إي دي سي كوربوريشن بإصدار 73.4 مليون سهم جديد من الفئة (أ) بسعر 10 درهم إماراتي للسهم الواحد لمكتتبي الاستثمارات الخاصة في الأسهم العامة.

و كجزء مع عملية الاندماج، ستقوم إي دي سي كوربوريشن بإصدار 62.3 مليون سهم جديد من الفئة (أ) بسعر إصدار قدره 10 درهم إماراتي للسهم الواحد لشركة "القابضة" ADQ كمقابل لتحويل ملكية شركة UPP.

وبعد الاندماج، ستظل "القابضة"  ADQ أكبر مساهم منفرد في الشركة المندمجة. وعند اكتمال الصفقة، سيتوفر لدى "المتحدة للطباعة والنشر" مبلغ نقدي وقدره 1.1 مليار درهم من خلال شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص والأموال عبر الاستثمارات الخاصة. ستتيح هذه الإيرادات دعم فرص النمو العضوي وغير العضوي لشركة UPP، ويُظهر الاكتتاب الزائد الثقة القوية لدى المستثمرين في أطروحة الاستثمار الخاصة بشركةـ UPP.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية ​تمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط بواقع مليون برميل يومياً لنهاية 2023

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس شركة "تطوير البلد" لتطوير منطقة جدة التاريخية

إنفاق الأجانب على السياحة بالسعودية يقفز إلى 12.4 مليار دولار بالربع الثاني 2023

السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 179 مليار ريال خلال 8 أشهر من 2023