TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مينزيز" للطيران التابعة لـ"أجيليتي" والخطوط الجوية الصربية توقعان اتفاقية خدمات

"مينزيز" للطيران التابعة لـ"أجيليتي" والخطوط الجوية الصربية توقعان اتفاقية خدمات
طيران الكويت
أجيليتي
AGLTY
-0.40% 246.00 -1.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت - مباشر: وقّعت مينزيز للطيران، إحدى شركات أجيليتي للمخازن العمومية، مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية الصربية، في 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشكيل مشروع تعاون مشترك لدعم خطط النمو للناقل الوطني الصربي.

وحسب بيان "أجيليتي" اليوم الأربعاء، ستقوم "مينزيز" بتقديم خدمات الركاب وخدمات مدرج الطائرات في مطار بلغراد نيكولا تيسلا بدءاً من فبراير 2024، وتلك الاتفاقية تعتبر أكبر صفقة لمينزيز في الجزء الشرقي من أوروبا حتى الآن، وستشهد خلال عامها الأول قيام الفرق المحلية التابعة لمينزيز بإدارة عمليات الخدمات الأرضية لأكثر من 22 ألف رحلة طيران في أكثر المطارات ازدحاماً في صربيا، وجاء ذلك كجزء من خطة التعاون المشترك.

وتعتبر هذه الاتفاقية أحدث خطوة تتخذها الخطوط الجوية الصربية لتوسيع شبكتها إلى ما يقرب من 50% من حصة السوق في مطار نيكولا تيسلا، وذلك بعد نجاحها في تنمية شبكتها بإضافة 15 وجهة جديدة خلال العام 2022، وإضافة 23 وجهة أخرى عام 2023 بما فيها الولايات المتحدة والصين واليونان وإيطاليا وألمانيا وبولندا وغيرها.

كما أنه من المقرر إطلاق خدمة جديدة بين بلغراد وبورتو في نوفمبر، لتضيف ثاني أكبر مدينة في البرتغال إلى شبكة وجهاتها.

وقال حسن الحوري، رئيس مجلس إدارة مينزيز للطيران: "إن هذا المشروع المشترك يعتبر خطوة مهمة وفاصلة لمينزيز وتدعم طموحاتنا للتوسع في منطقة البلقان ومساعدة أسواق الطيران الناشئة، وإننا نتطلع إلى تقديم خدمات طيران رائدة في منطقة البلقان مع الخطوط الجوية الصربية، وزيادة حصتنا السوقية في مطار بلغراد".

وقال جيري ماريك، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الصربية: "نحن الآن نتخذ الخطوة التالية رغبة منا في تقديم الأفضل خلال عام 2024 لركابنا ومن خلال التعاون مع مزود خدمات عالمي موثوق لتحقيق المزيد من النمو للشركة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

2.5 مليار دولار صافي مبيعات الأجانب الخليجيين ببورصة الكويت في 9 أشهر

"التأمينات الكويتية" تُطلق برنامجاً لخصومات المتقاعدين

31.7 مليار دولار حجم سوق خدمات حقول النفط بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال 2023