TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بايدن يفرض قيوداً على توسع شركات الرقائق الأمريكية في الصين

بايدن يفرض قيوداً على توسع شركات الرقائق الأمريكية في الصين
بايدن

 

مباشر: أصدرت إدارة بايدن قيوداً نهائية، يوم الجمعة، تحد من توسع شركات أشباه الموصلات التي ستحصل على تمويل فيدرالي لبناء مصانع في الولايات المتحدة، في الصين.

وتُعتبر هذه الخطوة العقبة التنظيمية الأخيرة قبل أن تمنح وزارة التجارة أكثر من 100 مليار دولار من المساعدات الفيدرالية الهادفة إلى تعزيز صناعة الرقائق الإلكترونية محلياً مع احتواء التقدم التكنولوجي في الصين.

مكتب "برنامج دعم الرقائق" (The Chips Program Office)، الذي يستعد لتقديم منح بقيمة 39 مليار دولار وقروض وضمانات قروض بقيمة 75 مليار دولار، سيحظر على الشركات المستفيدة من هذه الأموال زيادة إنتاجها بشكل كبير أو توسيع مجال تصنيعها في الصين. حيث ستقتصر على زيادة بنسبة 5% للرقائق الإلكترونية المتطورة و10% للتكنولوجيا الأقدم التي تبلغ 28 نانومتر أو أقدم.

قالت جينا ريموندو، وزيرة التجارة في بيان "إن مبادرة دعم تصنيع الرقائق في أمريكا -تشيبس فور أميركا (Chips for America)- هي في الأساس مبادرة للأمن القومي، حيث تساهم حواجز الحماية هذه في ضمان أن الشركات الحائزة على تمويل من الحكومة الأميركية لا تقوض أمننا القومي بينما نواصل التنسيق عن كثب مع حلفائنا وشركائنا لتعزيز سلاسل التوريد العالمية وتعزيز أمننا الجماعي".

ومع ذلك، أزالت وزارة التجارة عدداً من القيود الصارمة المقترحة في البداية. حيث أدرجت الوكالة سابقاً، سقفاً للإنفاق قدره 100 ألف دولار على الاستثمارات في القدرات المتقدمة في الصين، ما سيحول دون حصول الشركات بشكل فعال على تمويل فيدرالي لزيادة إنتاج الرقائق الأكثر تقدماً من 28 نانومتر على الإطلاق.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

الإسكان: إلزام تغطية المباني تحت الإنشاء الواقعة على الشوارع التجارية

ارتفاع أسعار الذهب العالمية رغم قوة الدولار والعائدات