TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السكنية" الكويتية: أكثر من 378 ألف خدمة مقدمة للمواطنين عبر"سهل" في عامين

"السكنية" الكويتية: أكثر من 378 ألف خدمة مقدمة للمواطنين عبر"سهل" في عامين
المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية

الكويت - مباشر: قال نائب المدير العام لقطاع العلاقات العامة والتطوير والمتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمر الرويح أن عدد مستخدمي الخدمات الإلكترونية للمؤسسة في تطبيق سهل الحكومي 268.81 ألف مواطن منذ انطلاق العمل به وحتي الأن.

وقال الرويح في تصريح صحفي إن إجمالي عدد الخدمات المقدمة للمواطننين منذ سبتمبر 2021 وحتى الشهر الجاري (أي نحو عامين) بلغت 378.4 ألف خدمة.

وأضاف أنه بناء على توجيهات مجلس الوزراء، فإن المؤسسة نجحت في تطوير خدماتها الالكترونية بشكل كبير حيث تقدم 24 خدمة اسكانية دون حاجة المواطنين مراجعتها بعد ان كانت تقدم ٥ خدمات فقط منذ عامين، لافتا إلى أن الخدمات المقدمة تلبي أبرز احتياجات أصحاب طلبات الرعاية السكنية وتوفر الوقت والجهد عليهم بمجرد الدخول للخدمة.

وتحدث الرويح عن أعلى الخدمات الإسكانية طلبا في تطبيق سهل،و معاملات اصدار شهادة جاءت في المرتبة الأولى بإجمالي 269.12 ألف معاملة، بينما حققت خدمة تحديث البيانات ورقم الهاتف المرتبة الثانية ب 51.78 معاملة.

وتابع إن  المؤسسة سلمت إلكترونيا 18.98ألف طلب لمعاملة إذن البناء، إضافة إلى استقبال 15.07 ألف طلب للتخصيص على الوحدات السكنية و6.06 ألف معاملة خاصة بفتح ملفات رعاية سكنية مع صرف بدل الإيجار خلال العامين الماضيين.

و ذكر الرويح أن المؤسسة في طريقها لأستكمال الإجراءات الخاصة في تحويل جميع خدماتها إلى خدمات إلكترونية واضافتها عبر تطبيق سهل تسهيلا على المواطنين وتسريعا لوتيرة تنفيذ المعاملات وتقليل دورتها المستندية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الخطوط الكويتية" تُكلف "الكريباني" بمنصب الرئيس التنفيذي

"أسواق المال" تُجدد ترخيص أنشطة لـ"الكويتية للاستثمار"

صدور حكم ضد "عربي قابضة"في دعوى ندب خبير