TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيفها الائتماني لبنك "الكويت الدولي"

"فيتش" تثبت تصنيفها الائتماني لبنك "الكويت الدولي"
مقر البنك في الكويت
الدولي
KIB
0.00% 163.00 0.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة فيتش، تصنيفها الائتماني لالتزامات بنك الكويت الدولي؛ طويلة الأجل عند درجة "A"؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك، في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، إن الوكالة ثبتت تصنيف قدرته على الوفاء بالتزاماته قصيرة الأجل عند درجة "F1" وصنفت القدرة الذاتية للبنك عند درجة "-bb" بعد استبعاد الدعم الحكومي، وصنفت الدعم الحكومي المحتمل للبنك عند درجة "a".

ويعكس تصنيف الوكالة لالتزامات البنك طولية الأجل عن "A" جودة قدرة البنك على الوفاء بها، وتراجع مخاطر التعثر.

ويعكس تصنيف "F1" أعلى جودة ائتمان في الأجل القصير، ويشير هذا التصنيف إلى تمتع المؤسسة بأقوى قدرة ذاتية على سداد الالتزامات المالية في حينه.

فيما تشير النظرة المستقبلية المستقرة إلى قدرة بنك الكويت الدولي على السداد طويل الأجل هي انعكاس للنظرة المستقبلية المستقرة لتصنيف دولة الكويت السيادي، كما يعكس تصنيف القدرة الذاتية لبنك الكويت الدولي "bb" إلى وجود احتمالات متوسطة بخصوص قابلية الاستمرار، ويوجد هناك درجة متوسطة من القوة المالية الأساسية والتي يجب أن يتم التخلص منها قبل أن يلجأ البنك إلى الاعتماد على الدعم غير العادي لتفادي التعثر في السداد.

وتري الوكالة أن إلغاء التصنيف السلبي مع الخضوع للمراقبة قد حد من المخاطر على المدى القريب التي يتعرض لها الوضع الائتماني لبنك الكويت الدولي نتيجة لتأكل رأس المال، حيث إنها قد انخفضت بعد أن تم استعادة قوة المصدات الرأسمالية نتيجة لإصدار حقوق رأس المال بقيمة 60 مليون دينار كويتي مؤخراً.

وحقق البنك ربحاً في النصف الأول من العام الحالي بقيمة 5.94 مليون دينار، بنمو 87.7% عن مستواه في الستة أشهر الأولى من العام السابق البالغ 3.17 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"زين" الكويتية ترفع حصتها في "تاسك تاورز" إلى 92.8%

انطلاقة خضراء لبورصة الكويت في المستهل

ترسية مناقصة لصالح "نفط الكويت" بـ44.6 مليون دينار على "المشتركة"