TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أعمال" تبيع قطعة أرض ومجلس الإدارة يوافق على استحواذ

"أعمال" تبيع قطعة أرض ومجلس الإدارة يوافق على استحواذ
مقر شركة أعمال
أعمال
AHCS
-0.26% 0.76 -0.00

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة أعمال بيع قطعة أرض بـ100 مليون ريال، وموافقة مجلس الإدارة على استحواذ لإحدى الشركات التابعة.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الخميس، باعت "أعمال" قطعة أرض تمتلكها الشركة في منطقة دحل الحمام لأطراف ذوي علاقة وهي الفيصل القابضة.

وتبلغ مساحة الأرض 21.7 ألف متر مربع، وقد قامت الشركة بتعيين مُقَيّم خارجي لتقديم القيمة العادلة للأرض، وبعد تطبيق السعر العادل للقدم المربع على قطعة الأرض، استنتج المقيم المستقل قيمة الأرض لتكون 100 مليون ريال قطري وهذا ما تمت عليه عملية البيع. 

وكانت أعمال قد أعلنت في الشهر الحالي نيتها لبدأ التفاوض على بيع قطعة أرض تمتلكها الشركة، تقع في منطقة دحل الحمام من العاصمة القطرية الدوحة وتبلغ مساحتها 21.7 ألف متر؛ إذ تنوي الشركة الاستفادة من عائد عملية البيع للاستثمار في فرص أكثر جدوى.

وإلى جانب ذلك وافق مجلس إدارة الشركة على عملية الاستحواذ من قبل شركة أعمال للخدمات -إحدى الشركات التابعة- على شركة حلول صيانة وإدارة العقارات من طرف ذي علاقة وهي الفيصل القابضة. 

وتعتبر شركة حلول صيانة وإدارة العقارات من الشركات الرائدة في قطر والمتخصصة بتقديم مجموعة من خدمات صيانة التكييف والكهرباء والصيانة الصحية وخدمات التنظيف والضيافة داخل المباني ومراكز التسوق.

وتم استحواذ شركة أعمال للخدمات على 100% من شركة حلول صيانة وإدارة العقارات على أساس القيمة المقترحة من قبل المقيم المستقل والبالغة 21.8 مليون ريال.

وستتم عملية تمويل الاستحواذ على الشركة من مصادر الشركة الداخلية ولن يتم اللجوء إلى استخدام قروض تمويلية من البنوك.

 يشار إلى أن "أعمال" أعلنت في يونيو/حزيران السابق نية شركة أعمال للخدمات التابعة والمملوكة البدء في مباحثات مع أطراف ذي علاقة للاستحواذ على شركة حلول إدارة الصيانة، والمملوكة بالكامل لشركة الفيصل القابضة.

وكانت "أعمال" قد حققت أرباحاً في النصف الأول من عام 2023 بقيمة 166.77 مليون ريال، مقابل 156.43 مليون ريال في الستة أشهر الأولى من 2022، بنمو سنوي 6.61.%

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هل تفتح بيانات التضخم الأمريكي شهية "الفيدرالي" لمزيد من رفع الفائدة؟

كيف أسهمت ماليزيا في خفض أسعار الأرز داخل آسيا رغم قيود التصدير الهندية؟

صندوق النقد العربي: 32 مليار دولار خسائر الاحتيال على البطاقات الائتمانية عالمياً