TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات الإسلامي" يعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً

"الإمارات الإسلامي" يعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً
أحد فروع مصرف الإمارات الإسلامي

أبوظبي ـ مباشر: أعلن مصرف الإمارات الإسلامي عن تعيين فريد المُلّا بمنصب الرئيس التنفيذي خلفاً لصلاح أمين الذي سيتقاعد من العمل بعد مسيرة امتدت لنحو 35 عاماً.

وسيتولى فريد المُلّا تنفيذ استراتيجية المصرف مع التركيز على مواصلة التوسع عبر قطاعات الأعمال المهمة مثل الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة، وابتكار المنتجات الجديدة كما في إصدار مصرف الإمارات الإسلامي مؤخراً لأول صكوك مقومة بالدرهم الإماراتي في الدولة، وفق بيان صحفي.

وأعلن المصرف في وقت سابق عن التسعير الناجح لأول إصداراته من الصكوك المقومة بالدرهم والبالغة قيمتها مليار درهم، وتعد الأولى من نوعها من قبل مصرف إماراتي.

وسيدعم إصدار الصكوك قدرته على توسيع خيارات التمويل المتاحة للشركات الإماراتية التي تتطلب تمويلات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحسين عملية تطوير منحنى العائد متوسط الأجل للصكوك المقومة بالدرهم الإماراتي والتي أصدرتها وزارة المالية.

وحقق الإصدار المستحق خلال ثلاث سنوات طلباً لافتاً انعكس من خلال سجل الأوامر القوي الذي تجاوزت طلبات الاكتتاب فيه حجم المعروض بواقع 2.5 مرة، ما أتاح للإمارات الإسلامي تقليص معدل الربح إلى 5.05% بفارق 67 نقطة أساس عن سندات الخزينة الحكومية الإماراتية.

وحافظت الميزانية العمومية للإمارات الإسلامي على قوتها من خلال تحقيق نمو بنسبة 4 بالمائة في إجمالي الأصول في الربع الأول من عام 2023 ليصل إلى 77.9 مليار درهم.

وارتفعت أرباح مصرف الإماراتي الإسلامي بنهاية الربع الأول من العام الجاري بنسبة 76 بالمائة، مقارنة بأرباح الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح المصرف أنه حقق أرباحاً قدرها 601 مليون درهم للثلاثة أشهر الأولى من عام 2023، كما نما إجمالي الدخل بنسبة 74 بالمائة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأمم المتحدة: 165 مليون شخص وقعوا في الفقر بين 2020 و2023.. وهذه تكلفة إنقاذهم

الإمارات وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الخدمات المالية