TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدواء" تقرر توزيع 1.25 ريال للسهم أرباحاً نقدية عن النصف الأول من 2023

"الدواء" تقرر توزيع 1.25 ريال للسهم أرباحاً نقدية عن النصف الأول من 2023
تعاملات بنكية لعملة الريال السعودي - أرشيفية
الدواء
4163
-18.17% 94.10 -20.90

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الدواء للخدمات الطبية "الدواء" عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2023م.

وقالت "الدواء"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الخميس، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 106.25 مليون ريال، سيتم توزيعها على 85 مليون سهم مستحق، لتبلغ حصة السهم من التوزيع 1.25 ريال، بما يمثل 12.5% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ 26 صفر 1445هـ/ 11 سبتمبر/ أيلول 2023، مبينة أنه سيتم توزيع الأرباح بتاريخ 13 ربيع الأول المقبل 1445هـ/ 28 سبتمبر/ أيلول 2023.

وأهابت الشركة بمساهميها ضرورة تحديث بياناتهم لدى عضو المركز؛ لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في تاريخ التوزيع، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم - إن وجدت - في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية.

وطالبت "الدواء" مساهميها بضرورة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام الحسابات البنكية بالمحافظ الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم دون تأخير.

ولفتت الشركة إلى أن الأرباح التي ستدفعها للمستثمرين غير المقيمين بالمملكة ستكون خاضعة للضريبة المستقطعة بمقدار 5% عند تحويل تلك الأرباح أو إيداعها في حساباتهم المصرفية؛ وذلك وفقاً لأحكام نظام ضريبة الدخل ولائحته التنفيذية.

وأكدت "الدواء" على المستثمرين غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التواصل مع الشركة خلال 5 خمسة أيام تقويمية من تاريخ الاستحقاق وتزويد الشركة بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مؤشر: استمرار تحسن أعمال القطاع الخاص السعودي بدعم زيادة الاستثمارات

"البترولية" تنخفض بصادرات السعودية السلعية إلى 291.6 مليار ريال بالربع الثاني

المرور السعودي: رصد مخالفة عدم وجود تأمين سار للمركبة إلكترونياً بدءاً من أكتوبر

"الصندوق العقاري" يوقع اتفاقية تمويل برنامج الدعم السكني المحدث مع "الراجحي"