TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات الاجتماعية: 10.7 مليار ريال إجمالي مصروفات المنافع التأمينية في يوليو

التأمينات الاجتماعية: 10.7 مليار ريال إجمالي مصروفات المنافع التأمينية في يوليو
فرع تابع للتأمينات الاجتماعية- أرشيفية

الرياض – مباشر: قالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إن إجمالي مصروفات المنافع التأمينية لشهر يوليو/ تموز الماضي بلغت أكثر من 10.7 مليار ريال، مشيرةً إلى أن تعويضات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" تجاوزت 78 مليون ريال، فيما بلغت المنافع المصروفة لفرع الأخطار المهنية أكثر من 15.5 مليون ريال.

 وأضافت التأمينات، في نشرتها الدورية الشهرية، أنه تم خلال الفترة من 1 - 31 يوليو/ تموز 2023م إنجاز أكثر من 2.8 مليون معاملة إلكترونية، فيما بلغ عدد زوار الموقع الإلكتروني للمؤسسة أكثر من 1.9 مليون زائر، بينما تخطى عدد المسجلين الجدد في البوابة حاجز الـ 124 ألف مستخدم.

وكشفت التأمينات، أن أكثر من 163 ألف عميل من مشتركين ومستفيدين وأصحاب عمل، استفادوا من قنوات خدمة العملاء المقدمة على مدار الساعة، حيث بلغ عدد المستخدمين لخدمة الزيارة الافتراضية أكثر من 23.1 ألف مستخدم.

ونوهت المؤسسة، إلى مواصلة جهودها خلال شهر يوليو/ تموز الماضي في مجال تعزيز مبدأ الالتزام والوقاية التأمينية، وتحقيق السلامة والصحة المهنية في مقرات العمل، مبينة أن إجمالي زيارات الالتزام التأمين بلغت أكثر من 11.8 ألف زيارة، في حين بلغت الزيارات الوقائية أكثر من 4.4 ألف زيارة توعوية للمنشآت لنشر الوعي عن الصحة والسلامة المهنية، وبلغ عدد الورش واللقاءات الميدانية المقامة أكثر من 50 ورشة ولقاءً توعوياً.

وشددت، على جميع المنشآت بضرورة الالتزام بالضوابط، ومعالجة الملاحظات التي تم رصدها من قبل الفرق الميدانية للمؤسسة وفروعها بكافة مدن ومحافظات المملكة، والمتمثلة في التسجيل غير الحقيقي للمشتركين، ووضع عوائق أمام أدوات السلامة، وعدم وجود سجل لإصابات العمل.

 يذكر أن "التأمينات الاجتماعية" وفي إطار سعيها الاستراتيجي نحو التحول الرقمي بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، قد عملت على أتمتة كافة الخدمات المقدمة وتحسين تجربة العميل، لتمكينه من إنجاز كافة معاملاته بكل يسر وسهولة إلكترونياً وعلى مدار الساعة دون الحاجة لزيارة فروع المؤسسة.

#التأمينات_الاجتماعية: أكثر من 10.7 مليار ريال إجمالي مصروفات المنافع التأمينية وإنجاز أكثر من 2.8 مليون معاملة إلكترونية في شهر يوليو الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حساب المواطن" يودع 3.7 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس

القروض الشخصية بالسعودية تبلغ 468.9 مليار ريال بنهاية الربع الثاني من 2023

قيمة الفواتير المسددة بالسعودية تتجاوز 334 مليار ريال في النصف الأول من 2023

"أرامكو السعودية" تعلن عن استحداث مناصب وتعيينات جديدة