TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان يوافق على إقامة مؤتمر إسلامي في مكة بمشاركة 85 دولة

الملك سلمان يوافق على إقامة مؤتمر إسلامي في مكة بمشاركة 85 دولة
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أرشيفية

الرياض - مباشر: صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إقامة المؤتمر الإسلامي تحت عنوان: (التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها)، الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مكة المكرمة خلال الفترة من 26 إلى 27 من شهر محرم الجاري.

ويشارك في المؤتمر 150 عالماً ومفتياً يمثلون 85 دولة، لبحث موضوعات الوسطية والغلو والانحلال والتطرف والإرهاب والتسامح والتعايش بين الشعوب في 7 جلسات عمل على مدار يومين؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء.

ويهدف المؤتمر لتعزيز روابط التواصل والتكامل بين إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم لتحقيق مبادئ الوسطية والاعتدال وتعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب، وإبراز دورها في التأكيد على ضرورة الاعتصام بالقرآن الكريم والسنة النبوية، وخدمة الإسلام والمسلمين.

كما يهدف كذلك إلى تعزيز الوحدة الإسلامية بين المسلمين، ومحاربة الأفكار المتطرفة، وحماية المجتمعات من الإلحاد والانحلال، وبيان تجربة المملكة الفريدة في الدعوة إلى الله ونشر مبادئ الرحمة والحفاظ على القيم مع البناء والنهضة والتقدم في شتى المجالات لبناء المجتمع.

ويتضمن المؤتمر 7 محاور رئيسة، تشمل: جهود إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها في خدمة الإسلام والمسلمين وتعزيز الوحدة الإسلامية، والتواصل والتكامل بينها الواقع والمأمول، وتعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب.

كما تشمل المحاور الاعتصام بالكتاب والسنة النبوية تأصيلاً وجهوداً، والوسطية والاعتدال في الكتاب والسنة النبوية تأصيلاً وجهوداً، إلى جانب جهود إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها في مكافحة التطرف والإرهاب، وجهود حماية المجتمع من الإلحاد والانحلال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنك المركزي السعودي يرخص لشركة لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي المُصغَّر

مجلس الوزراء السعودي يصدر 16 قراراً خلال اجتماعه برئاسة الملك سلمان

قيمة الفواتير المسددة بالسعودية تتجاوز 334 مليار ريال في النصف الأول من 2023