TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة التعدين العربية السعودية (معادن) أن مشروعها المشترك شركة منارة المعادن للاستثمار وقعت اتفاقية ملزمة للاستحواذ على نسبة 10% من شركة فالي للمعادن الأساسية المحدودة

update company info 1211.O 0.00% 0.00 0.00
بند توضيح
تفاصيل الإعلان إلحاقًا لإعلان الشركة بتاريخ 18/06/1444هـ الموافق 11/01/2023م، بخصوص توقيع اتفاقية مشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامة ("الصندوق") لتأسيس شركة لغرض الاستثمار في الأصول التعدينية على الصعيد الدولي، والتي تم تسميتها بعد نشر الإعلان باسم شركة منارة المعادن للاستثمار ("منارة").

يسر شركة التعدين العربية السعودية (معادن) أن تعلن عن توقيع مشروعها المشترك منارة، في يوم الخميس 09 محرم 1445هـ الموافق 27 يوليو 2023م، على صفقة للاستحواذ على ما نسبته 10% من شركة فالي للمعادن الأساسية المحدودة ("فالي")، حيث بلغت حقوق الملكية لشركة فالي (26 مليار دولار أمريكي)، بما يعادل 97.5 مليار ريال سعودي.

تمتلك شركة فالي مشاريع كبيرة في أهم مناطق التعدين في العالم بما في ذلك كندا والبرازيل وإندونيسيا. ولذلك، سيساهم استثمار منارة في فالي بشكل رئيسي في مساعدة الشركة على توسيع إنتاجها من النحاس والنيكل عبر محفظة أصولها. وتعتبر هذه المعادن ضرورية لعملية تطوير تقنيات جديدة ستساهم في دعم التحول العالمي للطاقة النظيفة.

وستتمكن منارة بعد استيفاء المتطلبات النظامية من تملك حصة في فالي مقدارها 10%، ومن المتوقع الانتهاء من إجراءات الصفقة خلال الربع الأول من العام المالي 2024م.

تأتي هذه الخطوة في إطار خطط "معادن" الرامية على زيادة إمداداتنا من المعادن الاستراتيجية وتمكين المملكة العربية السعودية من لعب دور أكبر في سلاسل التوريد العالمية الداعمة لتحول الطاقة.

سيتم تمويل الصفقة من خلال موارد شركة معادن الخاصة. ومن المتوقع أن ينعكس أي تأثير مالي لعملية الاستحواذ اعتبارًا من النصف الأول من عام 2024م.

علماً بأن شركة منارة، هي مشروع مشترك مملوك لشركة التعدين العربية السعودية ("معادن") وصندوق الاستثمارات العامة بنسب 51٪ و49٪ على التوالي.

التعليقات