TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خاص.. وكيل "صناعة النواب" إطلاق مبادرة شراء المنتج المصري سبتمبر المقبل

خاص.. وكيل "صناعة النواب" إطلاق مبادرة شراء المنتج المصري سبتمبر المقبل
مصر تستهدف تعميق الصناعة في اقتصادها

مباشر - عبدالرازق الشويخي: يعتزم وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري محمد سعد عوض الله، إطلاق مبادرة جديدة لشراء المنتج المصري من كافة السلع الصناعية، تحت عنوان" اشتري المصري" خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقال وكيل اللجنة في تصريحات خاصة لـ"معلومات مباشر" إنه يجرى التنسيق مع الوزارات المختلفة لإطلاق المبادرة، بما يساهم في زيادة عمليات التشغيل للمصانع المصرية بالتزامن مع موسم عودة الطلاب للمدارس حيث يزداد الطلب على السلع المختلفة.

وطالب عوض الله، المصريين بدعم الصناعة المصرية وشراء المنتج الوطني، قائلا " أطالب كافة المسؤولين في الدولة والفنانين ورجال الأعمال والإعلام بدعم المبادرة، وأن يقدموا النموذج لشراء المنتج المصري، إذ أن نمو حركة البيع يعمل على زيادة نسب التشغيل للمصانع، وبالتالي خفض معدلات البطالة وتحسن دخل العمال بما يساهم في ارتفاع مستوى المعيشة للمواطن المصري، وبالتالى خفض الواردات من جهة أخرى وتوفير العملة الصعبة".

وأجرت مصر تعديلات تشريعية خلال الفترة الأخيرة ، لتعميق النشاط الصناعى في الاقتصاد، وزيادة المكون المحلي في إنتاج السلع المختلفة، خاصة فيما يتعلق بسياسة طرح الأراضي الصناعية على المستثمرين بنظام حق الانتفاع والتملك، على أن يكون سعر الأراضي مساوي لتكلفة ترفيق المتر المربع، فضلا عن السماح بالحصول على الرخصة الذهبية لكافة المشروعات خلال 30 يوم.

وتعول الحكومة المصرية على القطاع الصناعى في قيادة الاقتصاد خلال الفترة المقبلة وفقا لوكيل لجنة الصناعة محمد سعد عوالله، الصادرات الصناعية تمثل نسبة تتجاوز 80%من إجمالى الصادرات المصرية.

وسجلت صادرات مصر السلعية نمواً بنسبة 15.1% لتصل إلى 35.7 مليار دولار خلال عام 2022، مقابل 31 مليار دولار في 2021 .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

صادرات مصر السلعية تنمو 15.1% لتصل إلى 35.7 مليار دولار خلال 2022

رئيس وزراء اليابان: مصر تمتلك بنية تحتية هائلة ومناطق اقتصادية واعدة

وزير مصري: زيادة مخصصات برامج الدعم والحماية الاجتماعية بالموازنة 48.8%

مصر تنهي المسودة الأولى لتقرير البلاغ الوطني الرابع لتغير المناخ  

وزير يبحث مستجدات السوق العالمي لصناعة الغزل والنسيج وزيادة تنافسية القطن المصري

مصر تدشن "وحدة إدارة المخاطر" للإفراج عن الرسائل الغذائية بشكل فعال وسريع