TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المراعي" تعلن بدء طرح صكوك مقومة بالدولار الأمريكي

"المراعي" تعلن بدء طرح صكوك مقومة بالدولار الأمريكي
شركة المراعي
المراعي
2280
-3.62% 53.20 -2.00

الرياض - مباشر: أعلنت شركة المراعي، عن بدء طرح صكوك مقومة بالدولار، بموجب برنامج صكوك بقيمة ملياري دولار، والذي تم تحديثه من قبل الشركة بتاريخ 14 يوليو / تموز 2023.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية"، أن قيمة الطرح سيتم تحديد مبلغ الإصدار بعد انتهاء فترة العرض؛ بناءً على ظروف السوق في ذلك الوقت.

وأشارت إلى أن تاريخ بداية الطرح في 18 يوليو/ تموز، وتاريخ نهاية الطرح في 19 يوليو/ تموز الجاري، مشيرةً إلى أن سعر طرح الصك يُحدد حسب أوضاع السوق.

وبينت الشركة أن الفئة المستهدفة من الإصدار المستثمرون المؤهلون في المملكة العربية السعودية ودولياً.

وأضافت الشركة أن الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار وقد عينت المراعي سيتي جروب وبنك دبي الإسلامي وإتش إس بي سي وجي بي مورغان وستاندرد تشارترد بنك كمدراء الاكتتاب فيما يتعلق بطرح الصكوك.

وأكدت الشركة أن الحد الأدنى للاكتتاب هو 200 ألف دولار، بزيادات بقيمة 1,000 دولار أمريكي، وتبلغ القيمة الاسمية نحو 200 ألف دولار، على أن يُحدد العائد على الصك سيحدد حسب أوضاع السوق، مبينة أن مدة استحقاق الصك 10 سنوات.

وبينت الشركة أن شروط أحقية الاسترداد يجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل مدة استحقاقها في حالات معينة محددة في مستندات الطرح الصادرة بتاريخ 17 يوليو/ تموز 2023 المعدة بخصوص الصكوك.

وأضافت الشركة أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضاً لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية، مبينة أنها ستعلن عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة، وسيتم إدراج الصكوك في السوق المالية العالمي للبورصة الإيرلندية تحت اسم يورونكست دبلن(Euronext Dublin)

وأعلنت الشركة، أمس الاثنين، الموافق 17 يوليو/ تموز عن نيتها إصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي، بموجب برنامج صكوك بقيمة ملياري دولار، والذي تم تحديثه من قبل الشركة بتاريخ 14 يوليو 2023.

وأوضحت الشركة أنه سيتم تحديد مبلغ الإصدار في مرحلة لاحقة بناءً على ظروف السوق في ذلك الوقت.

وأشارت إلى أن الطرح يهدف لتلبية الأغراض العامة للشركة، كما هو مفصل في مستندات الطرح الأساسية التي أعدتها المراعي فيما يتعلق بالبرنامج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المراعي: استقرار الظروف التجارية دعم الأداء الإيجابي بالربع الثاني 2023

أرباح المراعي ترتفع إلى 557 مليون ريال بالربع الثاني للعام 2023

"المراعي" تدشن مصنعين للدواجن والمخبوزات ومحطة للطاقة الشمسية بحائل

مساهمو "المراعي" يقرون توزيع مليار ريال عن عام 2022.. وشراء 10 ملايين سهم