TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتلجنس" تؤكد تصنيفات "الامتياز الاستثمارية" مع الانسحاب من المراجعة

"كابيتال إنتلجنس" تؤكد تصنيفات "الامتياز الاستثمارية" مع الانسحاب من المراجعة
برج الداو مقر الامتياز في الكويت
الامتياز
ALIMTIAZ
-4.39% 47.90 -2.20

الكويت – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتلجنس للتصنيفات الائتمانية التقييم على المدى الطويل لمجموعة الامتياز الاستثمارية عند "BBB"، مع تقييم "A3" على المدى القصير، ونظرة مستقبلية مستقرة.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، تم الانسحاب من مراجعة التصنيف الائتماني بناءً على طلب الشركة، علماً بأن تأكيد التصنيف يعكس ثقة الوكالة في استمرار الأداء المستقبلي.

وبينت الوكالة أن تزامن إعادة تأكيد التصنيف الائتماني في نفس توقيت الانسحاب مدعومة بتحقيق المجموعة أرباح في الربع الأول من 2023، مع وجود نمط تاريخي لأخذ مخصصات جوهرية عند إعادة تقييم بعض الاستثمارات، ورد بعض من هذه المخصصات مع تعافي القيمة السوقية في فترات لاحقة.

وعلى الرغم من التقلبات في الأرباح والخسائر والدخل الشامل الآخر، تمكن الفريق الإداري من الحفاظ على مقاييس الرافعة المالية والسيولة ونسبة الديون إلى حقوق الملكية على مدار الدورة الاقتصادية.

وتشير التوقعات المستقرة إلى أنه من غير المحتمل أن تتغير تصنيفات المجموعة خلال الاثنى عشر شهراً المقبلة، مع الأخذ في الاعتبار العودة إلى الربحية في الربح الأول من 2023، والوضع المطمئن للسيولة والرافعة المالية في المجموعة بشكل عام.

 يُشار إلى أن أرباح شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية في الربع الأول من العام الحالي انخفضت بنسبة 97.9% لتسجل 21.69 ألف دينار، مقابل أرباحٍ بقيمة 1.03 مليون دينار خلال الربع المناظر من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الكويتية الإماراتية" تُغير نسب الملكية في شركة تابعة

"زين الكويت" تتسلم 13 مليون دينار حصتها من أرباح "الاتصالات السعودية"

10 معلومات عن وزير المالية الكويتي المُستقيل بعد شهر من تشكيل الحكومة

روسيا تتوعد باتخاذ إجراءات حال انضمام السويد وأوكرانيا إلى حلف الناتو