TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 أغسطس.. عمومية " العيد" تناقش شراء 99% من رأسمال شركة

6 أغسطس.. عمومية " العيد" تناقش شراء 99% من رأسمال شركة
اجتماع سابق لشركة العيد للأغذية
العيد
ALEID
0.00% 187.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة العيد للأغذية، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم 6 أغسطس/ آب المُقبل؛ وذلك لمناقشة الموافقة على شراء 99% من رأس مال شركة، وزيادة رأس المال، وتعديل مواد بالنظام الأساسي.

وأشارت الشركة في بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، إلى أن من المقرر النظر في الموافقة على شراء 99% من رأس مال شركة سوق الأشراف المركزي، والمملوكة لشركة مجموعة دلقان القابضة، والتي تعد طرف ذات صلة؛ وذلك لتملكها نسبة 51% من رأس مال "العيد للأغذية.

كما تبحث الموافقة على بنود عقد الشراء وجميع ملحقاته بما فيها تقرير تققيم الأصول المعد من قبل مقوم الأصول المستقل وتقرير مستشار الاستثمار المستقل المتضمن الرأي بعدالة التقييم؛ وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية ذات الصلة.

كما تنظر الجمعية الموافقة على زيادة رأس مال الشركة المصرح به والمصدر من 18.62 مليون دينار، إلى 30.33 مليون دينار؛ وذلك عن طريق إصدار 117.14 مليون سهماً جديداً قيمة السهم 100 فلس، مع علاوة إصدار بقيمة 75 فلس كويتي زيادة نقدية.

وتسدد تلك الزيادة على دفعة واحدة وتطرح للاكتتاب للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في تاربخ الاستحقاق، والمقرر الإعلان عنه ، أي بنسبة زيادة تبلغ 62.92% من إجمالي رأسمال الشركة المُصدر والمدفوع الحالي، وتفويض مجلس الإدارة أو  الإدارة التنفيذية للشركة في تعديل الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم وتعديل الجدول الزمني.

وأوضحت الشركة أن جدول أعمال الجمعية يتضمن تعديل المادة 5 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي للشركة، لتكون حدد رأس مال الشركة المصرح به والمصدر بـ 30.33 مليون دينار، موزع على 303.32 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس.

كما حدد رأس مال الشركة المدفوع بـ 18.62 مليون دينار، موزع على 186.17 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

وحددت الشركة يوم 13 أغسطس/ آب المُقبل كموعداً بديلاً في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد ارتفعت أرباح "العيد" في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 14.18% عند 666.34 ألف دينار، مقابل ربحٍ بقيمة 583.55 ألف دينار خلال الفترة المماثلة من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة الكويت: دخول مساهم في "ايفا" وخفض آخر حصته بـ"المعدات"

وزير: حقل الدرة حق للكويت والسعودية ومن لديه ادعاءات عليه ترسيم الحدود

"أسواق المال الكويتية" تُصدر تعميماً بشأن الدول التي لا تطبق توصيات مجموعة العمل

الكويت .. قرار وزاري بتشكيل لجنة دائمة لتنظيم المواد التموينية

"طيران الجزيرة" تؤسس شركتين جديدتين

تابعة لـ"يونيكاب" تُتمم عملية بيع أرض فضاء بـ4 ملايين دينار