TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد يرأس وفد المملكة بقمة "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد" في باريس (صور)

ولي العهد يرأس وفد المملكة بقمة "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد" في باريس (صور)
خلال مشاركة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بقمة "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد"

الرياض ـ مباشر: كشفت وزارة الخارجية أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء يرأس وفد المملكة المُشارك في قمة "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد" المنعقدة في باريس.

وتجمع قمة "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد" في باريس، على طاولتها 100 من رؤساء الدول والحكومات، ورؤساء بنوك التنمية المتعددة الأطراف، إلى جانب 120 منظمة غير حكومية، و70 شريكا من القطاع الخاص، و40 منظمةً دولية.

وتهدف القمة لإرساء ميثاقا تمويلا عالميا جديدا أكثر عدلا وتضامنا، وسيُطرح خلال القمة بحسب التقارير مسألة "إعادة تأسيس للنظام المالي القائم حاليا"، والذي بدأ وضع أولى لبِناته بولاية نيوهامبشر بالولايات المتحدة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، عبر الاتفاقية التي باتت تُعرف باتفاقية "بريتون وودز ".

وأقيم في العاصمة الفرنسية باريس، يو الاثنين الماضي، حفل استقبال المملكة الرسمي لترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030، الذي أقامته الهيئة الملكية لمدينة الرياض لمندوبي 179 دولة من أعضاء المكتب الدولي للمعارض - المنظمة المسؤولة عن معرض إكسبو الدولي – بحضور ومشاركة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

والتقى الأمير محمد بن سلمان، في باريس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديمتري كيركنتزس؛ وذلك خلال حفل استقبال المملكة الرسمي لترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030.

وكان الديوان الملكي أعلن في وقت سابق عن مغادرة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، متوجهاً إلى الجمهورية الفرنسية، في زيارة رسمية يلتقي خلالها برئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

كل ما تريد معرفته عن ملف السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030

وزير الاستثمار: الرياض ستصبح عاصمة لوجستية.. وإعلان خطوط طيرن جديدة قريباً

الجوازات: قدوم أكثر من 1.4 مليون حاج من الخارج لأداء المناسك

صندوق الاستثمارات العامة يعلن إنشاء شركة "لايفيرا" لصناعة المنتجات الدوائية