TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية وفرنسا توقعان 24 مذكرة تفاهم واتفاقية استثمارية بقيمة 2.9 مليار دولار

السعودية وفرنسا توقعان 24 مذكرة تفاهم واتفاقية استثمارية بقيمة 2.9 مليار دولار
جانب من كلمة وزير الاستثمار في منتدى الاستثمار السعودي الفرنسي

الرياض – مباشر: شهد منتدى الاستثمار الفرنسي السعودي، الذي ضم صُنّاع السياسات وقادة الأعمال والمبتكرين والشركات الريادية والكبرى من البلدين، توقيع 24 مذكرة تفاهم واتفاقيات استثمارية بقيمة إجمالية تقارب 2.9 مليار دولار، وذلك بحضور ومشاركة عددا من الوزراء والمسؤولين من الجانبين.

وأوضح وزير الاستثمار، خالد بن عبد العزيز الفالح، أن المملكة تولي أهمية كبيرة للعلاقة مع جمهورية فرنسا وكافة دول العالم، مشيراً إلى أن المملكة تتطلع إلى العمل مع الشركاء الفرنسيين لإطلاق مزيد من فرص التعاون بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد الفالح، أن نجاح منتدى الاستثمار الفرنسي السعودي دليل على متانة العلاقات السعودية الفرنسية وتأكيد على العمل معا لتحقيق المزيد من الازدهار للبلدين.

وبين الفالح، أن الاتفاقيات الموقعة تعكس فرص زيادة الاستثمار والتعاون في العديد من المجالات والقطاعات الاستثمارية، وتمتد إلى قطاعات الرعاية الصحية، والطاقة النظيفة، والضيافة، والثقافة.

وتشمل الاتفاقيات الـ 24 الموقعة قطاعات مثل الطاقة النظيفة، والضيافة والثقافة والرعاية الصحية والتصنيع والصناعات العسكرية والتدريب في المجال الصحي والتعليمي وجذب العلامات التجارية الشهيرة.

كما تضمن المنتدى ثلاث حلقات نقاش حول السياحة والثقافة والتكنولوجيا وريادة الأعمال والتحول في مجال الطاقة النظيفة.

يذكر أن التجارة بين السعودية فرنسا تشهد تنامياً، ففي عام 2022، زاد ميزان التجارة الفرنسية السعودية بأكثر من 80% لتصل إلى 11.5 مليار دولار.

وبلغ إجمالي الاستثمار الفرنسي المباشر في المملكة نحو 6 مليارات دولار، وارتفع عدد الشركات الفرنسية العاملة في المملكة بنسبة 43% منذ عام 2020.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الاستثمار: فرنسا ثالث أكبر مستثمر أجنبي في المملكة بـ15 مليار يورو

"طيران ناس" توقّع اتفاقية لشراء 30 طائرة من إيرباص بقيمة تتجاوز 14 مليار ريال

اتحاد الغرف: ارتفاع حجم التجارة بين المملكة وفرنسا إلى 11.5 مليار دولار

اتفاقية لتوطين صناعة 100 طائرة "هليكوبتر" بالسعودية باستثمارات 25 مليار ريال

الخطيب: نتوقع أرقاماً قياسية للسياحة السعودية في العام المقبل