TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التحويلية" تُعلن توسعة عمليات "قطر للمنتجات"

"التحويلية" تُعلن توسعة عمليات "قطر للمنتجات"
صورة أرشيفية خلال اطلاق الشركة لمشروع عقاري
التحويلية
QIMD
-0.50% 2.60 -0.01

الدوحة – مباشر: أعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويلية توسعة شركة قطر للمنتجات الخشبية والبلاستيكية؛ لدعم رؤية قطر 2030، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين.

يشار إلى أن "قطر للمنتجات" تُعد واحدة من أكبر شركات الصناعات التحويلية في قطر، وتتوزع ملكيتها بين 66.66% لصالح "التحويلية"، و33.34% لصالح شركة قطر للبتروكيماويات "قابكو".

ولدعم توسعات المشاريع القادمة وتطويرها في قطاع البتروكيماويات وعليه، أنجزت "قطر للمنتجات" التوسعة داخل المنشأة الحالية القائمة لدعم متطلبات أكياس التعبئة والتغليف وذلك بهدف رفد قطاع البتروكمياويات في مدينة مسيعيد بهذه المنتجات.

كما تمضي قُدُماً في التوسعة وذلك من أجل تلبية متطلبات قطاع البتروكمياويات وذلك من خلال بناء مصنع جديد لإنتاج أكياس التعبئة والتغليف، وتقوم بتطوير منشأة جديدة.

ويستلزم التوسع إضافة خطوط إنتاج لزيادة الطاقة الإجمالية لإنتاج أكياس التعبئة والتغليف والرقائق البلاستيكية وذلك من 15000 طن متري حالية إلى 30 ألف طن متري، وتتضمن الخطة إنتاج 3 ملايين وحدة من المنصات الخشبية المعالجة حراراياً، مما يضاعف السعة الحالية البالغة 1.5 مليون وحدة.

وبدأت الشركة إنتاج الأكياس والرقائق البلاستيكية في عام 2000 وتدعم ما يقرب من 95% من إنتاجها للصناعات البتروكيماويات والباقي للصناعات الأخرى في قطر، وتدعم اعتباراً من 2000 عن طريق البحث والتطوير والتحسين المستمر جميع شركات البتروكيماويات وغيرها من الشركات في قطر.

وفي عام 2013، وسعت الشركة عملياتها وذلك بإنشاء شركة قطر للمنتجات الخشبية، قادرة على إنتاج 1.6 مليون وحدة سنويًا بهدف توريد منصات خشبية إلى شركات البتروكيماويات وغيرها من الشركات في قطر، وتدر الشركات نحو 188.37 مليون ريال قطري من الإيرادات، مع دخل بـ30.03 مليون ريال عام 2022.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد ارتفعت أرباح "التحويلية" في الربع الأول من 2023 بنسبة 18.22% عند 48.19 مليون ريال مقابل أرباحاً بقيمة 40.77 مليون ريال خلال الربع الأول من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تدشين خدمات جديدة لإجراءات تأسيس الشركات عبر النافذة الواحدة.. قطر

عملات وطنية بديلة للدولار.. هل تنجح محاولات ترويض "الوحش الأخضر"؟

شركات قطرية توقع اتفاقيات لتطوير مشروعات في العراق بـ9.5 مليار دولار